محافظة حماة: اليونيسيف قدمت 500 مليون لمشروع مياه في مصياف

camera iconحفر بئر في السقيلبية بريف حماة (مؤسسة مياه حماة فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قال عضو مجلس محافظة حماة، نضال معروف، إن منظمة اليونيسيف وافقت على دفع مبلغ 510 ملايين ليرة، لتنفيذ مشروع وتحسين واقع مياه الشرب في مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وأضاف معروف عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، السبت 10 حزيران، إن الأموال ستكون لبناء خزان مياه بسعة خمسة آلاف متر مكعب، وتجهيز ثلاثة آبار.

وأكد عضو مجلس المحافظة أن المشروع جاء بتوجيه من محافظ حماة، محمد حزوري، وتواصله المستمر مع منظمة “اليونيسيف”.

وتعاني قرى كثيرة في منطقة مصياف، الخاضعة لسيطرة النظام السوري، من العطش وعدم وصول مياه الشرب إليها، ما أجبر الأهالي على دفع مبالغ مالية كبيرة لشراء المياه.

ونفذت منظمة “اليونيسيف” مشاريع مائية في سوريا على مدى الأعوام الماضية، إضافة إلى تأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لاستثمار وتشغيل منظومة مياه الشرب في المحافظات، ومواد تعقيم وأجهزة مخبرية ومواد كيماوية لازمة لمعاينة جودة مياه الشرب.

وكانت المنظمة رصدت في 2014 مبلغ 80 مليون دولار، وكانت الأولوية دعم المصادر المائية، والحفاظ على سلامتها، والاستمرار في توفير مواد التعقيم لإيصال مياه آمنة للمواطنين.

ووضعت خطة صيانة وإصلاح وتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي، في المدن ومراكز الإيواء.

وتقع سوريا في نقطة قريبة من خط الفقر المائي، بالنظر إلى عدد سكانها، البالغ 23 مليون نسمة، ويتطلب أن تكون الواردات المائية المتاحة للاستخدام حوالي 23 مليار متر مكعب من المياه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة