× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إصابة عشرات اللاجئين إثر حريق في ألمانيا

تعبيرية: حريق في ألمانيا (وكالات)

تعبيرية: حريق في ألمانيا (وكالات)

ع ع ع

أصيب عشرات اللاجئين في ألمانيا، إثر حريق طال نزلًا في ولاية بريمن شمال البلاد صباح اليوم، الأحد 11 حزيران.

وذكر موقع “دويتشه فيله” الألماني أن الشرطة تجري تحقيقاتها، لمعرفة الأسباب المباشرة للحريق، الذي اندلع في حاوية قمامة، داخل قبو نزل مكونٍ من خمسة طوابق في الولاية الألمانية.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي عن مواقع محلية اليوم، فإن 37 شخصًا، بينهم عشرة أطفال، أصيبوا في الحريق الذي طال النزل وتديره منظمة “كاريتاس” الخيرية.

بينما نقل موقع “sueddeutsche” الألماني، عن متحدث باسم الشرطة قوله إن الحريق بدأ في صندوق قمامة في الطابق السفلي من المبنى الذي يسكن فيه أكثر من 100 لاجئ، مشيرًا إلى أن 70 عنصرًا شارك في إطفار الحريق.

ماتزال التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحريق، وفق الموقع، الذي ذكر أن إدارة مكافحة الحرائق في بريمن، نقلت 14 شخصًا من المصابين، إلى عيادات في المدينة بينما تلقى آخرون العلاج في موقع الحادث.

وقيّمت إدارة مكافحة الحرائق أن النزل “غير صالح للسكن” في الوقت الحالي، ما يدعو إلى ضرورة تأمين سكن بديل لقاطنيه المتضررين.

وليست المرة الأولى التي يحترق سكن أو تجمع لطالبي اللجوء في ألمانيا، كما وثقت حالات مشابهة في بلدان أخرى، كالسويد والنمسا وغيرها.

واندلعت الحرائق خلال العامين الماضيين لأسباب مختلفة، إلا أن معظمها نسب لمجهولين، كما تعرضت بعض الملاجئ التي تضم لاجئين للاستهداف المباشر.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا: لاجئون يهاجمون الأمن بسبب "الإفطار"
  2. ألمانيا: شابٌ سوريٌ يقتل موظفًا في مركز للاجئين
  3. حريق "مجهول السبب" يُتلف 12 خيمة للاجئين السوريين في لبنان (صور)
  4. القبض على جندي ألماني انتحل شخصية لاجئ سوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة