× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

سامو زين: قتلوا أبي عمدًا بجرعات الكيماوي في سوريا (فيديو)

ع ع ع

قال المطرب والممثل السوري، سامو زين، إن والده قتل في سوريا بجرعات كيماوية، أعطيت له كعلاج للسرطان، فيما لم يكن يعاني من أي مرض.

واتهم زين في لقاء مع الإعلامي المصري وائل الأبراشي على قناة “دريم” المصرية، السبت 10 حزيران، مجموعة من جيران والده بقتله عن طريق علاجه الخاطئ بالكيماوي، وهو ما تحقق به من خلال وثائق وتقارير طبية كشفت حالته.

وأوضح زين، واسمه الحقيقي أسامة الأبرص ويقيم في جمهورية مصر، أنه ذهب إلى سوريا من أجل هذا الأمر، واكتشف أن والده تعرض لعملية اختلاس كبيرة، من سرقة أموال نقدية والاستحواذ على أراضٍ وممتلكات.

وأشار المطرب السوري إلى أن شقيقته كانت ستلاقي ذات مصير والدها، لولا أنه أحضرها معه إلى مصر وأخضعها مباشرة للعلاج.

وكان زين نشر عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” مناشدة توجه بها إلى رئيس النظام، بشار الأسد، أشار من خلالها إلى أن الحادثة لم تقابل بالرد والتحرك السريع.

وقال “طلبت التحقيق بخصوص مقتل والدي والنصب عليه وسرقه ممتلكاته، ولقد قدمت جميع المستندات للأشخاص المسؤولين في سوريا، ولم أجد أي رد أو حتى مساعدة بخصوص ذلك”.

وكان سامو زين (38 عامًا) نعى أباه، المهندس محمد الأبرص، في حزيران من العام الماضي، وأقام له عزاءً في العاصمة المصرية القاهرة، دون أن يكشف ملابسات وفاته آنذاك.

مقالات متعلقة

  1. اللبناني الثالث يحرج إدارة "معرض دمشق الدولي" برفضه المشاركة
  2. إعلانات "زين".. رسائل إنسانية وسياسية
  3. ملحم زين في شيراتون دمشق.. والداه خافا عليه من المعرض فقط
  4. ابنة الأسد تغضب الإيرانيين: تشارك في بطولة الفروسية وأبناؤنا يقتلون في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة