× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تتقدم غرب الرقة تزامنًا مع معارك المدينة

مقاتلو "قسد" غرب الرقة - 11 حزيران 2017 (رويترز)

مقاتلو "قسد" غرب الرقة - 11 حزيران 2017 (رويترز)

ع ع ع

تتقدم “قوات سوريا الديمقراطية” تدريجيًا في محيطة مدينة الرقة، تزامنًا مع معارك تجري داخل المدينة، معقل تنظيم “الدولة الإسلامية”، اليوم، الثلاثاء 13 حزيران.

ووفق مصادر عنب بلدي فإن “قسد” سيطرت، قبل قليل، على قرية سحيل، جنوب غرب الرقة، إثر اشتباكات مستمرة ضد عناصر التنظيم، منذ مساء أمس الاثنين.

وتقع القرية على بعد سبعة كيلومترات من مدينة الرقة، بينما ذكرت غرفة عمليات “غضب الفرات”، أن “المقاتلين بدأوا حملة تمشيط لتنظيف القرية من مخلفات داعش وألغامها”.

داخل المدينة تجري اشتباكات في حيي حطين والصناعة، وأعلنت “غضب الفرات” اليوم، أنها نقلت بعضًا من أهالي الحيين إلى مخيم عين عيسى غربًا.

وما تزال الاشتباكات داخل الحيين مستمرة حتى ساعة إعداد الخبر.

وكانت “قسد” سيطرت على ثلاثة أحياء في أقل من يومين، كان آخرها حي الرومانية من الجهة الغربية، الأحد الماضي، بعد سيطرتها على حي المشلب (شرقًا).

وتعمل القوات ضد التنظيم بدعم مباشر من “التحالف الدولي” الذي يُتهم بقتل عشرات المدنيين خلال الأيام الماضية، إضافة إلى استخدامه الفوسفور الأبيض في القصف.

وتسعى “قسد” التي تعمل مع فصائل عربية وعشائرية في المعركة، إلى طرد تنظيم “الدولة” من الرقة بشكل كامل، وفي حال تحقق ذلك سيكون التقدم العسكري الأول من نوعه، قياسًا بالمراحل العسكرية الأربع التي شهدت تكتيكًا عسكريًا بطيئًا استمر لأشهر.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تشعل جبهات الرقة الأربع وتتوغل في عمقها
  2. "قسد" على بُعد كيلومترات من مدينة الرقة
  3. تنظيم "الدولة" مُحاصر في ست قرىً غرب الرقة
  4. "قسد" تزحف إلى الرقة وتنظيم "الدولة" يستنفر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة