× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الصليب “صانع المعجزات” إلى حميميم لـ “تحسين نفسيات العساكر”

الصليب "صانع المعجزات" أثناء إرساله لقاعدة حميميم الروسية في سوريا - (MKRU)

الصليب "صانع المعجزات" أثناء إرساله لقاعدة حميميم الروسية في سوريا - (MKRU)

ع ع ع

خصصت قرية غودينوفو الروسية نسخة من الصليب “المحيي” أو ما يعرف بـ “صانع المعجزات” لإرسالها لقاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وبحسب صور ومقاطع فيديو تداولتها مواقع روسية ومنها موقع “روسيا اليوم”، الثلاثاء 13 حزيران، فإن الصليب سوف يُنصَّب في كنيسة إيليا الواقعة في قاعدة حميميم الجوية بمدينة اللاذقية الساحلية.

من جانبه، قال رئيس إدارة الشرطة العسكرية في وزارة الدفاع الروسية، اللواء فلاديمير إيفانوفسكي، لموقع “ريغنوم” الروسي، إن “امتلاك كنيسة قاعدتنا في حميميم لهذا الصليب المقدس، يعد أمرًا بالغ الأهمية لنفسيات شبابنا العساكر، الذين يقومون بأداء واجبهم بعيدًا عن الوطن”.

وللصليب “صانع المعجزات” أهمية كبيرة لدى الطائفة الأرثوذكسية المسيحية، ويعتبر من أهم المقدسات المسيحية في روسيا، بعد اكتشافه عام 1423، كما جاء في الأسفار الروسية القديمة.

ويُصنع الصليب الروسي من الخشب، وهو خاص بمقاطعة ياروسلافل الروسية، وبحسب المعتقدات السائدة هناك فإن للصليب قدرة على صنع المعجزات، لذلك يستقطب حجاجًا مسيحيين من جميع أنحاء المقاطعة ومن كافة المقاطعات الروسية.

وعمد أسقف مقاطعة ياروسلافل وأوغليتش “فيودور” إلى تكريس نسخة من الصليب لقاعدة حميميم، يوم الأحد الماضي، والذي يصادف الذكرى الـ 20 لتأسيس دير “نيقولسكي” النسائي في قرية غودينوفو التابعة للمقاطعة، حيث حُفظ الصليب هناك منذ اكتشافه.

واتخذت روسيا من قاعدة حميميم، مقرًا عسكريًا لقواتها المقاتلة إلى جانب نظام الأسد، الذي وافق، في 29 تموز الماضي، على اتفاقية نشر مجموعة جوية من الجيش الروسي، بحيث تسمح بالانتفاع المجاني من مطار حميميم ومنشآته.

وتقع القاعدة على بعد 23 كيلومترًا جنوب مدينة اللاذقية، كما يبعد عن مدينة جبلة نحو 5 كيلومترات، وعن مدينة القرداحة نحو 14 كيلومترًا.

مقالات متعلقة

  1. عرضٌ روسي في "حميميم" في ذكرى "النصر على النازية"
  2. "حميميم" الروسية تعترض هجومًا لطائرات دون طيار (فيديو)
  3. روسيا تستبدل وحداتها العسكرية في مطار حميميم
  4. فنانون روس يزورون قاعدة "حميميم" الروسية في ريف اللاذقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة