× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تتيح التعليق على المنشورات بصورة متحركة (فيديو)

تعبيرية (فيس بوك)

تعبيرية (فيس بوك)

ع ع ع

أتاحت شركة “فيس بوك” لمستخدمي تطبيقها وموقعها للتواصل الاجتماعي، التعليق على المنشورات بصور متحركة، في خطوة هي الأولى من نوعها.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي، عن منصة أخبار موقع التواصل الرسمية، الأربعاء 14 حزيران، فإن إتاحة الميزة تأتي في الذكرى الثلاثين لإطلاق العمل بنموذج “جيف” الصور المتحركة.

ووفق إحصائية الشركة فإن أكثر من 400 مليون صورة متحركة، أرسلت خلال عيد رأس السنة الميلادية الماضي، معتبرةً أن الصور المتحركة هي الأكثر شعبية في الوقت الحالي.

“نحن نعلم أن الناس يحبون التواصل بالحركات الإيمائية”، ذكرت “فيس بوك” في بيانها، مشيرةً إلى أنه أصبح متاحًا بدءًا من اليوم، أمام جميع المستخدمين.

وأضافت الشركة زرًا مخصصًا لاختيار الصور المتحركة في القسم المخصص للردود على المنشور.

ويقول خبراء تقنيون إن “فيس بوك” تأخرت بتوفير الميزة، لتزامنها مع ذكرى إطلاق نسق الملفات “جيف”، المتاح حاليًا أمام حوالي 1.8 مليار مستخدم حول العالم.

واستنسخت الشركة ميزة جديدة إلى منصتها مؤخرًا، حددت من خلالها عدد أحرف المنشور ذي الخلفية الملونة بـ 130 حرفًا، وهي مستنسخة من منصة التدوين المصغرة “تويتر”، والتي تحدد عدد أحرف التغريدة الواحدة بـ 140 حرفًا.

وتعمل “فيس بوك”، التي تمتلك أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهريًا، حاليًا، على اختبار مشاريع متنوعة، آخرها تطوير مشروع يتيح للإنسان التحكم بأجهزة الكمبيوتر بواسطة دماغه فقط.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تختبر ميزة الصور المتحركة "GIF" في التعليقات
  2. "فيس بوك" تتيح ردود الفعل في التعليقات
  3. "فيس بوك" تختبر طريقة جديدة للإشارة إلى الأصدقاء
  4. 14 عامًا على انطلاق "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة