تخفيضات على أجور الاتصالات في سوريا بمناسبة رمضان والعيد

camera iconالاتصالات في سوريا (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلنت الشركة السورية للاتصالات التابعة للنظام السوري، تخفيض أجرة الاتصالات القطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت، بمناسبة رمضان وعيد الفطر.

وقالت الشركة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، إن العرض يبدأ تطبيقه اليوم، الخميس 15 حزيران، ولغاية آخر أيام عيد الفطر، من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة صباحًا.

ويشمل العرض تخفيضات على أجر المكالمة من الهاتف الثابت إلى الخلوي، لتصبح 10.5 ليرات سورية بدلًا من 13.5 ليرة، في حين ستكون تعرفة دقيقة الاتصال القطرية خلال المدة المحددة ليرة سورية واحدة، بدلًا من ثلاث ليرات.

وتعلن الشركة عن تخفيضات متكررة في المناسبات، وكان آخرها في “عيد الشهداء”، في أيار الماضي، شملت الاتصالات الخلوية والقطرية.

وتعتبر الشركة السورية للاتصالات إحدى مؤسسات القطاع العام، وهي المشغل الرسمي لخطوط الهاتف الأرضي في سوريا.

لكن المناطق الخارجة عن سيطرة النظام تفتقد الخدمة وتلجأ إلى مشغلات الإنترنت “الفضائية”.

إحصائيات للشركة السورية للاتصالات، في أيار الماضي، كشفت أن عدد مشتركي الهاتف الثابت في محافظات دمشق وريفها وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب والحسكة ودرعا والسويداء والقنيطرة بلغ ثلاثة ملايين و539 ألفًا و665 مشتركًا.

في حين كشف مدير عام الشركة السورية للاتصالات، بكر بكر، في نيسان الماضي، أن عدد المشتركين الخارجين عن خدمة الهاتف الثابت بلغ أكثر من مليون مواطن من أصل 4.5 ملايين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة