العريفي يهاجم قطر: لا حياد ضد من يكيد للمملكة

الداعية السعودي محمد العريفي (تويتر)

camera iconالداعية السعودي محمد العريفي (تويتر)

tag icon ع ع ع

خرج الداعية السعودي البارز، محمد العريفي، عن صمته حيال الأزمة الخليجية المتعلقة بقطر، فأثنى على العاهل السعودي وانتقد سياسة الدوحة.

وتقود المملكة العربية السعودية قطيعة عربية مع قطر، إثر الأزمة التي بدأت أواخر أيار، على خلفية تصريحات منسوبة لتميم بن حمد، أبدى من خلالها انتقاده لدول خليجية ودعمه لجماعة “الإخوان المسلمين” وحركة “حماس” الفلسطينية وإيران، ونفتها الدوحة.

العريفي، وهو أحد أبرز الدعاة والمفكرين الإسلاميين في السعودية، نشر فجر اليوم، الجمعة 16 حزيران، أربع تغريدات دعمت موقف السعودية المناهض لقطر.

وقال الداعية السعودي “يا إخوتنا قيادة قطر تعالوا إلى كلمة سواء، فما زلنا نرجو فيكم الخير، فلا تعينوا الشيطان على أنفسكم، ولا يأخذكم في استمراركم بسياسة غير واضحة”.

وأضاف “أدعو الإخوة بقيادة قطر لانتهاج سياسة صادقة بتعاملها مع السعودية وكافة الدول، وفتح صفحة جديدة قوامها صدق التعامل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية”.

وتابع “أقول لإخوتي وأبنائي: لا حياد ضد من يكيد للمملكة التي شرفها الله بمهبط الوحي وقبلة المسلمين، والجهاد بالكلمة دفاعًا عن وطننا في المرحلة واجب”.

وختم تغريداته قائلًا “شكر الله لخادم الحرمين وفقه الله حرصه على جمع شمل الأسر القطرية والسعودية، رغم التجاوزات القطرية، في مجالات سياسية، واجتماعية، واستخباراتية”.



مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة