وثيقة مسربة: الروس يحصلون على أربعة دونمات في مدينة حماة

إنشاء مخيم للجيش الروسي في محافظة حماة- الخميس 15 حزيران (روزفينسا)

camera iconإنشاء مخيم للجيش الروسي في محافظة حماة- الخميس 15 حزيران (روزفينسا)

tag icon ع ع ع

طالبت القوات الروسية في سوريا باقتطاع مساحة تقارب أربعة دونمات (4000 متر مربع) في مدينة حماة، لتكون معسكرًا لجنودها.

وحصلت عنب بلدي على وثيقة مسربة، تعود لمطلع حزيران الجاري، ذيّلت بتوقيع العميد تركي دربولي، قائد اللواء 14 جوي في مطار حماة العسكري، وفق اطّلاع وقرار رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حماة، اللواء جمال يونس، وموجهة إلى محافظ حماة، محمد الحزوري.

وفحوى الوثيقة : “بناء على طلب نائب قائد القوات الروسية في سوريا، العماد ميخائيل، يرجى الاطلاع والموافقة والتوجيه لمن يلزم لإجراء كشف وتجهيز مساحة بطول 130 متر وعرض 30 متر، وتعبيدها بالإسفلت وتأمينها بما يلزم من ماء وكهرباء وصرف الصحي، لصالح الأصدقاء الروس في اللواء 14جوي مقاتل (مطار حماة العسكري)”.

وشدد العميد على أن اقتطاع هذه الأرض لصالح الروس يأتي “للحاجة الماسة لها وفق طلبهم”، كما جاء في الوثيقة.

ويقع مطار حماة العسكري في الضواحي الغربية لمدينة حماة، ويجاور عددًا من أحيائها، وأبرزها: حي “البعث”، حي “الأندلس”، حي “التعاونية”، وحي “مجرى الزيادة”.

وكان موقع “روزفينسا” الروسي نشر، الخميس 15 حزيران، صورًا لجنود روس قال إنهم يعملون على إنشاء معسكر جديد لهم في محافظة حماة.

أوضح الموقع الروسي، في تقرير ترجمته عنب بلدي، أن المخيم الجديد يتسع لـ 500 جندي روسي سيعيشون في خيام مجهزة بأنظمة تكييف، ومزود بغرفة طعام تتسع لـ 100 مقعد، علاوة على مركز استحمام (ساونا).

وأشار الموقع إلى أن المخيم الجديد يأتي في ضوء نشر جنود روس في نقاط تفتيش ومراكز مراقبة في حماة، للوقوف على سريان اتفاق مناطق “تخفيف التوتر”، التي تشمل الأجزاء الشمالية والغربية من المحافظة، والخاضعة لسيطرة المعارضة.

وثيقة مسربة لاقتطاع أرض للجيش الروسي في مدينة حماة

وثيقة مسربة لاقتطاع أرض للجيش الروسي في مدينة حماة




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة