“قسد” تحذّر: قوات الأسد هاجمتنا وسنرد بالمثل

طلال سلو، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)

camera iconطلال سلو، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

اتهمت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، قوات الأسد والميليشيات الرديفة، بتنفيذ هجمات متكررة ضدها في محافظة الرقة، محذّرة من أن استمرار الهجمات سيقابله رد مماثل.

وقال الناطق باسم “قسد”، طلال سلو، إن قوات الأسد عمدت منذ 17 حزيران الجاري إلى “شن هجمات واسعة النطاق استخدمت فيها الطائرات والمدفعية والدبابات، على المناطق التي حررتها قواتنا خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر”.

واعتبر سلو في بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه اليوم، الاثنين 19 حزيران، أن هدف هجمات قوات الأسد المتكررة هو “إجهاض عملية تحرير مدينة الرقة”، وفق البيان.

وشدد المتحدث باسم “قسد” على أن “استمرار النظام في هجومه على مواقعنا في محافظة الرقة سيضطرنا إلى الرد بالمثل واستخدام حقنا المشروع بالدفاع عن قواتنا”.

وكانت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت، أمس الأحد، إسقاطها طائرة حربية تابعة للنظام السوري في سماء مدينة الرصافة في الريف الغربي للرقة.

وهو ما أكدته القيادة العامة لقوات الأسد في بيان نشره التلفزيون الرسمي مساء أمس.

صفحات موالية أشارت إلى أن الطائرة التي سقطت من طراز “سوخوي 22” يقودها المقدم الطيار علي فهد، من منطقة السلمية في ريف حماة الشرقي.

وأكدت مواقع كردية أن الطائرة شنت هجومًا على مواقع تابعة لقوات “قسد” قرب مدينة الطبقة، وهو ما دعا التحالف إلى إسقاطها.

وتسعى قوات الأسد، بعد توغلها في الريف الغربي للرقة، إلى السيطرة على مدينة الرصافة الخاضعة حاليًا لتنظيم “الدولة”، الأمر الذي قد يشكّل صدامًا مع “قسد” النشطة ضد التنظيم في المحافظة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة