تعليمات ودرجات قبول الصف العاشر في سوريا

تعليمات ودرجات قبول الصف العاشر في سوريا

عنب بلدي عنب بلدي
qpwoqwoqlkwqw.jpg

طلاب التاسع الأساسي في سوريا - 2017 (فيس بوك)

حددت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي (العاشر)، للمدارس الثانوية الرسمية في سوريا.

وحصلت عنب بلدي على نسخة من علامات القبول اليوم، الاثنين 19 حزيران، ويمكن لمن حصلوا على 1701 درجة في دمشق من أصل 3100 (العلامة الكاملة) الانتقال إلى الصف العاشر العام.

أما في المحافظات الأخرى فتراوحت بين 1600 و2000 درجة، وكانت أعلى الدرجات المطلوبة في اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة ودير الزور.

إعلان

وانتهى طلاب شهادة التعليم الأساسي من امتحاناتهم، الشهر الماضي، ثم أصدرت الوزارة النتائج الامتحانية في 12 حزيران الجاري.

 

وأكد وزير التربية هزوان الوز، في وقت سابق، أن هناك دورة تكميلية لطلاب شهادة التعليم الأساسي، الذين أنهوا امتحاناتهم، في 25 أيار الماضي.

ويقدم الطلاب الامتحانات في ظل انقطاع التيار الكهرباء لساعات طويلة، إضافة إلى تذمر الطلاب من عدم توفر ظروف الدراسة الملائمة.

وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، ذكرت أن موعد القيد والقبول يبدأ اعتبارًا من الاثنين 27 حزيران الجاري، وحتى  30 آب المقبل، للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي، أو الشهادة الإعدادية الشرعية.

وبحسب التعليمات، يقبل في الصف الأول الثانوي المهني، جميع الطلاب الراغبين من المقبولين في التعليم الثانوي العام من المواليد كافة، والطلاب من مواليد 1997 و1998 و1999، مهما كان مجموع درجاتهم.

إضافة إلى جميع الطلاب من مواليد 2000 و2001 و2002 و2003، ممن حصلوا على الدرجات المحددة وما دون.


Top