× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“إنستغرام” يُتيح إعادة نشر الفيديو الحي بعد انتهاء البث

ع ع ع

أتاحت خدمة مشاركة الصور “إنستغرام”، المملوكة من قبل “فيس بوك”، خاصيّة جديدة تسمح للمستخدمين إعادة نشر الفيديو الحي من جديد بعد انتهاء البث.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي عن مدونة الخدمة اليوم، الأربعاء 21 حزيران، سيتمكن المستخدمون من تخزين البث الحي لفترة من الزمن، مع إظهار زر لمشاركة البث أو حذفه للأبد.

وعند اختيار إعادة نشر الفيديو، ستتم إضافته إلى القصّة الخاصّة بالمُستخدم بحيث يتوفّر لفترة 24 ساعة قبل أن يتم حذفه.

وكان “إنستغرام” أعلن في آذار 2017 الجاري إضافة ميزة جديدة إلى خدماته، تتيح للمستخدمين حفظ مقاطع الفيديو الحيّة (البث المباشر) فور الانتهاء منها.

وأوضح أن “الميزة الجديدة جعلت التطبيق على نفس مستوى المواقع المنافسة الأخرى كبيرسكوب من تويتر، أو البث المباشر في فيس بوك، إذ تسمح الخدمتان حفظ مقاطع الفيديو الحيّة”.

إلى ذلك أشار الموقع إلى أيقونة ستظهر للمُتابعين تحوي زر تشغيل تحت صورة المُستخدم الذي قام بإعادة نشر البث الحي الخاص به.

وأوضح أنه “يُمكن أثناء مُشاهدة البث الضغط على طرف الشاشة الأيمن لتمرير 15 ثانية، أو الضغط على الطرف الأيسر للعودة 15 ثانية للخلف”.

 

أما في حالة إعادة نشر أكثر من بث، فستظهر أيقونة في الأعلى تسمح للمشاهد الانتقال بين المقاطع بسهولة.

وبحسب ما ذُكر في المدونة تتوفر الميزة الجديدة في الإصدار 10.26 من التطبيق على نظامي أندرويد و”أي أو إس” كذلك.

وأطلق “إنستغرام” خلال الأشهر القليلة الماضية العديد من الميزات والتحديثات، من بينها ميزة البث المباشر، والملصقات الذكية لجميع المتسخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافةً إلى دراسة وضع الإعلانات القابلة للتخطي بين القصص، و ميزة الملصقات “Geostickers” للقصص الخاصة بالمستخدمين.

وتمتلك “إنستغرام” أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا، وفق إحصائيات الشركة المالكة.

وتأتي الميزات الأخيرة في إطار التنافس مع التطبيقات الأخرى، إذ تشابه ما يوفره تطبيق المراسلة الشهير “سناب شات”، و”فيس بوك”.

مقالات متعلقة

  1. يوتيوب تلحق فيسبوك بخدمة البث المباشر
  2. فيسبوك تبدأ اختبار ميزة البث الحي
  3. "إنستغرام" تتيح الفلاتر خلال البث المباشر (فيديو)
  4. "إنستغرام" تتيح حفظ مقاطع البث المباشر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة