“واتساب” تختبر تبادل صورٍ أكثر دقة وملفات أكبر حجمًا

tag icon ع ع ع

يختبر القائمون على تطبيق المراسلة الفورية “واتساب”، إمكانية تبادل الملفات أيًا كان نوعها، بين مستخدمي التطبيق الأشهر عالميًا.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على حساب “WABetaInfo” في “تويتر”، والمختص بمتابعة أخبار “واتساب” والنسخ التجريبية، فإن الميزة تتوفر على نطاق ضيق في الوقت الحالي  لبعض المستخدمين.

تسمح الميزة الجديد بتبادل ملفات تصل أحجامها إلى 100 ميغابايت في التطبيق، على نظام التشغيل “أندرويد”، و128 ميغابايت في التطبيق على نظام “آي أو إس”.

أما في نظام “ويندوز فون” فالحجم الأعظمي للملف سيكون 104 ميغابايت، وعلى الحاسب 64 ميغابايت فقط، وفق الحساب التقني.

ومن خلال الميزة يُمكن للمستخدم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، دون خسارة دقّتها، لأنها لن تمر بخوارزميات الضغط التي تفرضها الشركة عند استخدام خاصية إرسال الصور.

كما يمكن تبادل الملفات أيًا كانت لاحقتها، ووفق بعض المعلقين على تغريدة الحساب، فإن بعض من وصلتهم الميزة، استطاعوا تبادل تطبيقات بلاحقة “APK” دون أي مشاكل، على حد وصفهم.

ويُحدد التطبيق حاليًا بعض الملفات لتبادلها بين المستخدمين، كما لا يسمح بمساحات تتجاوز ميغابايات قليلة، إضافة إلى أنه يجبر المستخدم على تخفيف دقة الصور الفيديوهات عند إرسالها.

ويستخدم التطبيق أكثر من 1.2 مليار مستخدم، ويقضون حوالي 340 مليون دقيقة خلال محادثاتهم المرئية، بينما تتصدر الهند كأكثر البلدان استخدامًا للخدمة بـ50 مليون دقيقة يوميًا، وفق الإحصاءات الرسمية.

تسعى خدمة المراسلة الفورية، التي تملكها “فيس بوك”، إلى تطوير ميزات تطبيقها على الهواتف الذكية، لمنافسة أبرز التطبيقات التي يعتمد عليها المستخدمون.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة