× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصدر: صواريخ “كليبر” الروسية سقطت في قريتين بناحية عقيربات

السفن الروسية تقصف مواقع لتنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي - 23 حزيران 2017 - (يوتيوب)

السفن الروسية تقصف مواقع لتنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي - 23 حزيران 2017 - (يوتيوب)

ع ع ع

قال مصدر أهلي في ريف حماة الشرقي إن صواريخ “كليبر” العابرة للقارات، التي أطلقتها سفن بحرية في البحر المتوسط اليوم، الجمعة 23 حزيران، سقطت في قريتي حمادي عمر ورسم العوابد التابعتين لناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي.

وأوضح المصدر المقيم في عقيربات لعنب بلدي أن انفجارات كبيرة سمعت في المنطقة، مصدرها القريتين، تبين أنها ناتجة عن صواريخ بعيدة المدى.

وأشار المصدر إلى أن أحدًا لم يقتل من المدنيين جراء الصواريخ،نافيًا معرفته حول استهدافها مقارًا لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتخضع ناحية عقيربات بما فيها حمادي عمر ورسم العوابد لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ مطلع عام 2014 وحتى اليوم.

وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم، الجمعة 23 حزيران، قالت إن “فرقاطتي الأميرال إيسن والأميرال غريغوروفيتش، وغواصة كراسنودار للأسطول الحربي الروسي، أطلقت ستة صواريخ كاليبر مجنحة من شرق المتوسط على مواقع لداعش في حماة”.

وأوضحت الوزارة أن “الضربة الصاروخية المكثفة والمفاجئة دمرت مراكز قيادة ومخازن كبيرة للأسلحة والذخيرة لإرهابيي داعش قرب بلدة عقيربات بمحافظة حماة، حيث انفجرت ترسانة المسلحين بعد أن أصابها صاروخ كاليبر المجنح بدقة متناهية”.

وليست المرة الأولى التي تستهدف فيها القوات الروسية مواقع لتنظيم “الدولة” في سوريا، إذ أعلنت مطلع أيار الجاري، قصفها بصواريخ “كاليبر” أيضًا مواقع للتنظيم في ريف حمص الشرقي.

مقالات متعلقة

  1. عقيربات تحت النار وأسواقها خالية من البضائع
  2. مصادر: غارات بالفوسفور الأبيض على عقيربات شرق حماة
  3. قوات الأسد تبدأ هجومًا عسكريًا ضد تنظيم "الدولة" شرق السلمية
  4. تنظيم "الدولة" يصعّد شرق حماة.. وخسائر بشرية للنظام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة