التحالف يعلن عودة التنسيق مع الروس في سوريا

camera iconجنود روس في قاعدة حميميم الجوية - اللاذقية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت قيادة التحالف الدولي في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم، الجمعة 23 حزيران، استئناف العمل في خط التنسيق العسكري مع روسيا في سوريا.

جاء ذلك بعد ثلاثة أيام من إعلان وزارة الدفاع الروسية تعليق العمل بالمذكرة الروسية- الأمريكية الخاصة بأمن التحليق الجوي في سوريا، على خلفية إسقاط التحالف طائرة حربية لقوات الأسد.

وأسقط “التحالف الدولي” طائرة حربية من طراز “سوخوي 22″ تابعة للنظام السوري، الأحد 18 حزيران، كانت تحلق في سماء مدينة الرصافة في ريف الرقة الغربي.

وعقب إسقاط الطائرة هددت وزارة الدفاع الروسية، بمراقبة طائرات التحالف في مناطق عمل الطيران الروسي غرب الفرات، واعتبار “أي أجسام طائرة في مناطق عمل قواتنا في سوريا أهدافًا”.

واعتبرت روسيا أن “إسقاط مقاتلة سورية في سماء سوريا، انتهاك خطير لسيادة هذا البلد، وخطوة جديدة نحو تصعيد الوضع بشكل خطير”.

من جهتها، نقلت وكالة “رويترز” تصريحات صدرت عن مقر الوزارة (البنتاغون)، مفادها “اطلعنا على مواقف روسيا الأخيرة، ونحن لا نسعى للصراع مع أي طرف في سوريا عدا داعش”.

ووفق التصريحات فإن “أمريكا لن تتردد في الدفاع عن نفسها أو شركائها”، ما يعني أن “التحالف” سيُتابع عملياته في سوريا، رغم تحذيرات موسكو.

كما نقلت وسائل إعلام غربية، عن مسؤول في البنتاغون، لم تسمه، إن واشنطن تعول على قنوات الاتصال مع موسكو “ولكن إن أرادوا معركة فسيحصلون عليها”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة