وئام وهاب غاضب من إطلاق سراح أصالة نصري

camera iconالوزير اللبناني السابق ورئيس حزب “التوحيد العربي”، وئام وهاب (انترنت)

tag icon ع ع ع

عبر الوزير اللبناني السابق ورئيس حزب “التوحيد العربي”، وئام وهاب، عن غضبه من إطلاق سراح الفنانة السورية، إصالة نصري، بعد اعتقالها أمس.

وقال وهاب عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الاثنين 26 حزيران، “بشرى للمعارضين السوريين في لبنان، بإمكانكم حيازة المخدرات، وكلود كرم سيتكفل بإخلائكم”.

وكانت السلطات اللبنانية اعتقلت نصري في مطار رفيق الحريري، بتهمة حيازتها على غرامين من الكوكايين.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إنه أثناء عملية تدقيق لأمتعة نصري، عثر بداخلها على علبة بلاستيكية تحوي أكثر من غرامين من مادة الكوكايين المخدرة، لتحول إلى الجهات المختصة.

لكن القاضي كلود كرم قرر إطلاق سراح الفنانة السورية، بموجب إقامتها في بيروت، على أن تخضع مرة أخرى لتحليل دمها.

وهاب قال إن “هناك مئات اللبنانيين المرميين في السجون لأنهم ضيفوا رفاقًا لهم سيجارة حشيش، وأصالة يتم إخلاؤها خلال ساعات وهي تحمل كمية كوكايين”.

وأضاف “اشتباه في الأسماء رمى لبنانيًا أعرفه عشرة أيام في النيابة العامة في بعبدا، وكمية كوكايين لم توقف صاحبتها عشر ساعات”.

وقال “لم أجد أتفه وأسخف من بعض المسؤولين اللبنانيين في تعاطيهم بملف العلاقة مع سوريا، كأن مقاطعتهم لها تقدم وتؤخر مع دمشق”.

وأشار إلى أنه “بدل أن نفكر بألف طريقة لمعالجة الوجود السوري، نقوم بإقفال ألف طريق التزامًا بقرارات خارجية لا تنسجم مع مصالحنا”

ونشرت أصالة صورتين لها على حسابها الشخصي في “فيس بوك”، عقب إطلاق سراحه،  الأولى مرفقة بتعليق مقتضب  كتبت فيه: الحمد لله.

والصورة الثانية برفقة زوجها، المخرج طارق العريان، على متن طائرة وعلّقت عليها قائلة: الله يخليكم بحياتي.

وكانت أصالة تعرضت لتوقيف في مطار بيروت عام 2014، إثر مذكرة توقيف صادرة بحقّها عن جهاز الشرطة الدولية “الإنتربول”، وخرجت على الفور.

وأرجع محللون ذلك إلى مواقفها السياسية من الحرب الدائرة في سوريا وتأييدها للمعارضة ضد النظام السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة