× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“النمر” يخسر قياديًا قتل في ريف الرقة

القيادي في قوات النمر علي عدرا (يسار) - (فيس بوك)

القيادي في قوات النمر علي عدرا (يسار) - (فيس بوك)

ع ع ع

قتل القيادي في ميليشيا “النمر” المساندة لقوات الأسد، علي عدرا، خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الرقة.

ونعت الصفحات الموالية للنظام اليوم، الاثنين 26 حزيران، القيادي عدرا، المنحدر من قريرة الشجر في ناحية السقيلبية التابعة لريف حماة الغربي، وقالت إنه قتل في معارك “الشرف والبطولة بريف الرقة”.

ويشغل عدرا إلى جانب عملياته العسكرية مع قوات “النمر”، قائد فصائل اقتحام تابعة لملاك المخابرات الجوية.

وتخوض قوات الأسد والميليشيات الرديفة معارك ضد تنظيم “الدولة” في ريف الرقة الجنوبي، بعد وصولها إلى منطقة الرصافة الأثرية، والسيطرة على ريف حلب الشرقي.

وتشارك في المعارك ميليشيات أجنبية ومحلية، منها “قوات النمر” التابعة مباشرة للعميد سهيل الحسن، وهو أحد أبرز الضباط في قوات الأسد.

وخسرت في الأشهر القليلة الماضية عشرات القياديين، قتل أبرزهم في معارك ريف حلب الشرقي، أثناء السيطرة على مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، يفصل حصار قوات الأسد لتنظيم “الدولة” في ريف حلب الجنوبي أقل من خمسة كيلومترات، حيث وصلت إلى نقاط متقدمة بعد حاجز السيرياتيل على طريق أثرية- خناصر.

وتحاول قوات الأسد تعزيز نفوذها غرب وجنوب الرقة، في إطار سعيها للاستحواذ على البادية السورية وصولًا إلى محافظة دير الزور.

وتقدم روسيا دعمًا جويًا لقوات الأسد في المعارك المستمرة ضد التنظيم منذ مطلع العام الجاري، عدا عن ميليشيات محلية وأجنبية تتبع لـ “الحرس الثوري” الإيراني.

مقالات متعلقة

  1. مقتل القائد العسكري لـ "فوج السحابات" في قوات "النمر"
  2. مقتل ضابط من ريف اللاذقية قرب مسكنة
  3. مقتل قائد "فوج السحابات" في ميليشيا "النمر" غرب الرقة
  4. قوات الأسد تصل أوتوستراد أثريا- الرقة.. هل تدخل معركة المدينة؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة