× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” ستبث مباريات دوري أبطال أوروبا المقبل

شعار دوري أبطال أوروبا (انترنت)

ع ع ع

تتجه “فيس بوك” لبث مباريات دوري أبطال أوروبا، البطولة الأشهر عالميًا بكرة القدم، بعد توقيعها شراكة مع قناة “فوكس سبورت” الأمريكية.

ورصدت عنب بلدي على مواقع تقنية غربية، من ضمنها “Bloomberg” اليوم، الأربعاء 28 حزيران، أن “فيس بوك” عقدت شراكة مع القناة، لتحصل بموجبها على حقوق بث مباريات البطولة لعام 2018.

ووفق الشراكة سيُتاح بث المباريات عبر صفحة الشبكة الاجتماعية، في الولايات المتحدة الأمريكية، بدءًا من أيلول المقبل.

يشمل البث مباراتين يوميًا من دور المجموعات، ثم أربعة في دور الـ16، وأربعة أخرى في دور الثمانية.

ولم يكشف الطرفان عن تفاصيل الشراكة المالية حتى اليوم.

خبراء تقنيون علقوا على الخبر، متسائلين عن كيفية منع المستخدمين من دول أخرى حول العالم، متابعة البث من خلال الاعتماد على برامج “بروكسي” لتغيير رقم IP  إلى أمريكي على سبيل المثال.

وكانت “فيس بوك” عرضت المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا الماضي، وشهدت تفاعلًا واسعًا، من خلال ما أحصته الشبكة بتفاعل 34 مليون شخص مع أحداثها والمنشورات المتعلقة بها.

ويرى تقنيون أن الشبكة الاجتماعية، تهدف لاستقطاب شريحة الشباب الذين يتابعون المباريات الرياضية عبر الهواتف الذكية والحواسب الشخصية، بدلًا عن أجهزة التلفزيون والاشتراكات الشهرية لمشاهدتها.

ويعتمد الملايين على “فيس بوك” للوصول إلى صفحات رياضية عالمية وعربية، تنشر عبرها روابط لمشاهدة بث مباشر للمباريات الرياضية، ومتابعة نتائجها أولًا بأول.

وتخطى عدد مستخدمي الشبكة الاجتماعية الشهيرة، حاجز ملياري مستخدم، بينهم خمسة ملايين معلن،  وفق ما أعلن مؤسس الموقع مارك زوكربيرغ، أمس الثلاثاء.

مقالات متعلقة

  1. قمة إنكليزية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
  2. ثمانية أندية تنتظر قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
  3. تأهل 12 فريقًا إلى ثمن دوري أبطال أوروبا.. البقية اليوم
  4. 14 عامًا على انطلاق "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة