مضادات الفيروسات… 10شركات يمكن الوثوق بها

tag icon ع ع ع

 عنب بلدي – العدد 108 ـ الأحد 16/3/2014

انتي فايروسبالرغم من دور التكنولوجيا ومساهمتها في تطوير الحياة التقنية وجعلها أسهل، إلا أنها حملت الكثير من التهديدات والتحديات الأمنية التي باتت تشكل خطورة حقيقية على مستخدمي الانترنت مثل: التجسس Spyware، اختراق الحسابات Hacking، البرمجيات الخبيثة Malware، والكثير من الأخطار الأخرى التي تهدد الخصوصية وأمن المعلومات.

تنتشر على شبكة الانترنت الملايين من الفايروسات المختلفة الأصناف والمتفاوتة الخطورة، وتتكاثر هذه الفايروسات بالآلاف يوميًا، ما استدعى عمل شركات برمجية على إنتاج برامج مضادة تقدم حلولًا للتخلص من هذه المخاطر، وتمكين دروع آمنة تساعد المستخدمين على الحفاظ على أمن وسلامة بياناتهم.

سنشير في هذه المادة بشكل مختصر إلى أكثر 10 مضادات فايروس شهرة وأكثرها انتشارًا وموثوقية على شبكة الانترنت، وذلك بالاعتماد على المعايير الثلاثة التالية:

1-بنية البرنامج البرمجية.

2-شهرة الشركة والدعم المستمر.

3-حجم البرنامج وسرعة أدائه.

كاسبرسكاي | Kaspersky

صدرت أول نسخة من هذا البرنامج عام 2006، ويتميز بقدرته على كشف الفايروس والتروجان والديدان وملفات التجسس والملفات الدعائية، بالإضافة إلى توفر أداة حماية كيلوغر Keylogger الخاصة بحماية المدخلات الخبيثة على الكيبورد.

برنامج كاسبرسكاي متوافق مع معظم أنظمة التشغيل (ويندوز، ماك، لينوكس). مقر الشركة الرئيسي في روسيا

أفاست | Avast

كلمة أفاست هي اختصار الأحرف الأولى للجملة التالية: Anti-Virus-Advanced-Set

يوفر أفاست برنامج مضاد فايروس مجاني، ويشغل حوالي 17.4 % من سوق الحماية العالمي، ويعتبر من أكثر المضادات موثوقية على شبكة الانترنت. وهو متوافق مع أنظمة تشغيل (ويندوز، ماك، لينوكس). مقر الشركة الرئيسي في جمهورية التشيك.

AVG

يعتبر AVG  من أقدم مضادات الفايروس، حيث انطلقت أول نسخة منه عام 1996، كما طورت الشركة تطبيقات حماية للجوالات ومنصات العمل الكبيرة. تتوفر في هذا المضاد القدرة على إصلاح الملفات المصابة.

AVG متوافق مع أنظمة تشغيل (ويندوز، ماك، لينوكس). مقر الشركة الرئيسي في جمهورية التشيك.

سيمانتك | Symantec

سيمانتك هي شركة أمن الكمبيوتر الأمريكية، وتوفر إمكانية حفظ نسخ احتياطية وإيجاد حلول برمجية، تأسست الشركة عام 1982 في ولاية كاليفورنيا. ويعتبر برنامج النورتون Norton الشهير أحد أهم إصدارات هذه الشركة، كما تعتبر هذه الشركة إحدى أهم مزودي مضادات الفايروس والأكثر تفضيلاً. مقر الشركة الرئيسي في الولايات المتحدة الامريكية.

كويك هيل | Quick Heal

يوفر كويك هيل منتجات لحماية أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الموبايل، وحماية الشبكات والمخدمات. تأسست الشركة عام 1993. وهي توفر حماية شاملة، بالإضافة الى أداة حماية البيانات من السرقة، وأداة التصفح الآمن، والرقابة الأبوية، وحماية الأجهزة الخارجية. مقر الشركة الرئيسي في الهند.

إيست |  ESET

تأسست هذه الشركة عام 1992، وتنتج الكثير من المنتجات، من ضمنها مضاد الفايروس، مضاد تجسس، جدار الحماية، مضاد السرقة،  بالإضافة إلى حماية الشبكات الاجتماعية.

إيست متوافق مع أنظمة التشغيل ( ويندوز، لينوكس، ماك، نوفيل، سان سولارز).المنتج الرئيسي لهذه الشركة هو NOD32، ومقرها جمهورية سلوفاكيا

مايكروسوفت اسينشال سكيورتي | Microsoft Security Essentials

طور هذا المنتج بواسطة شركة مايكروسوفت، ويوفر حماية ضد الأنماط

 المختلفة من البرمجيات الخبيثة والفايروسات وملفات التجسس وأحصنة طروادة. البرنامج متوفر للأجهزة المنزلية والمؤسسات الصغيرة مجانًا.

صدرت أول نسخة منه عام 2009، وهو متوافق مع أنظمة تشغيل مايكروسوفت (Windows XP، Windown Vista، Windows 7) ولم يتم دعم نظام Windows 8  بعد.

مكافي | McAfee

تعتبر مكافي من أكبر شركات الحماية في العالم وأقدمها، تأسست عام 1987 بواسطة جون مكافي، وتم شراءها لاحقًا من قبل شركة انتل، لتصبح من أكثر شركات الحماية موثوقية في العالم، لديها مجال واسع من تطبيقات حماية البيانات والشبكات وأجهزة الموبايل والبريد الالكتروني والإنترنت. مقر الشركة الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

أفيرا | Avira

تستحوذ شركة أفيرا على ما يقارب 9.6% من سوق الحماية العالمي، بالتشارك مع أكثر من 100 مليون مستخدم. تأسست الشركة عام 1986، وتتميز بتقديم خدمة مضاد الفايروس بشكل مجاني. تطور أفيرا منتجاتها باستمرار (مضاد فايروس، حماية الانترنت، جدار حماية، حماية سحابية). البرنامج متوافق مع أنظمة التشغيل (ويندوز XP، ويندوز 7، ويندوز 8). مقر الشركة الرئيسي في ألمانيا.

بت ديفندر | Bitdefender

توفر شركة بت ديفندر منتجات مختلفة أهمها: مضاد فايروس، مضاد تجسس، جدار حماية، فلتر البريد الالكتروني، نسخ احتياطي، رقابة الآباء. تأسست الشركة عام 2001.

برنامج بت ديفندر متوافق مع أنظمة التشغيل (ويندوز، سيمبيان، ويندوز موبايل، ماك، اندرويد، أيفون). مقر الشركة في رومانيا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة