“جوجل” يحتفل بـ “بؤساء” فيكتور هوغو

"جوجل" يحتفل بتاريخ إصدار رواية "البؤساء" لفيكتور هوغو - 30 حزيران 2017 - (جوجل)

camera icon"جوجل" يحتفل بتاريخ إصدار رواية "البؤساء" لفيكتور هوغو - 30 حزيران 2017 - (جوجل)

tag icon ع ع ع

يحتفل محرك البحث الأشهر عالميًا “جوجل” بتاريخ إصدار رواية “البؤساء” الشهيرة قبل 155 عامًا، لمؤلفها الأديب الفرنسي فيكتور هوغو.

واستبدل محرك البحث صورة أيقونة الموقع، الجمعة 30 حزيران، بمجموعة صور لفيكتور هوغو، إلى جانبها الأعوام التي أصدر فيها أشهر رواياته والتي تمثل أهم المحطات في حياته الأدبية.

ويظهر هوغو في إحدى الصور على “جوجل” أمام روايته الشهيرة “البؤساء” الصادرة في 30 حزيران عام 1862، كما يظهر في صورة تمثيلية تدل على روايته “نوتردام دي باريس” المعروفة باسم “أحدب نوتردام” والصادرة عام 1831، بعد ثلاث سنوات من التحضير لها.

وتعتبر رواية “البؤساء” من أشهر أعمال الأديب الفرنسي، وفرضت نفسها كإحدى روائع الأدب العالمي بعد أن ترجمت إلى مختلف لغات الأرض، واستوحت الكثير من الأعمال المسرحية والتمثيلية قصصها منها.

وكان للرواية، التي كتبها هوغو في منفاه، دورها في تأجيج نار الثورة لإنهاء الحكم الملكي في فرنسا وتأسيس الجمهورية.

وُلد فيكتور ليوبولد هوجو في باريس عام 1802 لوالد يعمل ضابطًا في جيش نابليون بونابرت، وهو ما ساعد فيكتور على أن ينشأ في بيئة أرستقراطية، وقد غرس فيه والده حب الأدب.

في شباط عام 1882 وعقب الاحتفال بعيد ميلاده الثمانين توفيت رفيقة حياته جوليت دروبيه فجثا على جثمانها قائلاً “هل مت؟ ينبغي إذن أن أموت”، وظل مريضًا حتى مات في أيار عام 1885 ليشيع جنازته أكثر من مليوني شخص، ويدفن في “مقبرة العظماء” بباريس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة