× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

غارات سورية على جمارك جابر في الأردن

أرشيفية لمعبر نصيب على الحدود الأردنية (إنترنت)

أرشيفية لمعبر نصيب على الحدود الأردنية (إنترنت)

ع ع ع

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري معبر نصيب الحدودي مع الأردن بغارات جوية، ما أدى إلى سقوط صواريخ داخل الأراضي الأردنية.

وقالت صحيفة “الغد” الأردنية اليوم، السبت 1 تموز، إن “صواريخ ألقتها طائرات حربية سورية سقطت في ساحة جمرك حدود جابر على الجانب الأردني، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في أحد المباني”.

وأضافت الصحيفة أن الطائرات كانت تقصف معبر نصيب، قبل أن تسقط قذيفتان داخل الحدود الأردنية في ساحة الجمرك.

وسيطرت فصائل المعارضة السورية على معبر نصيب الحدودي الوحيد مع الأردن، في نيسان 2015، بعد انسحاب مقاتلي الأسد منه، ما دفع الجانب الأردني إلى إغلاقه، على خلفية السرقات التي تمت فيه.

وتزامن ذلك مع قصف تعرضت له بلدات المزيريب أدى إلى مقتل طفل ووقوع عدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة نوى لغارة جوية وقصف مدفعي، بحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي في درعا.

وتشهد المحفاظة تصعيدًا مستمرًا، منذ أواخر أيار الماضي، بالتزامن مع محاولات تقدم لقوات الأسد والميليشيات الرديفة من محورها الشرقي والجنوبي.

ومطلع حزيران أرسل النظام تعزيزات عسكرية إلى الريف الشمالي للمدينة، ولا سيما إزرع وخربة غزالة، في مسعى للسيطرة على درعا البلد وصولًا إلى معبر نصيب الحدودي.

مقالات متعلقة

  1. معبر "نصيب" هدف طائرات الأسد الجديد في درعا
  2. احتجاز 50 سيارة أردنية في دمشق منذ افتتاح معبر نصيب
  3. اتفاق سوري- أردني على فتح معبر نصيب غدًا
  4. "نصيب" لا يزال مغلقًا.. الأردن يدرس المقترحات الروسية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة