× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ناشطون يتداولون وسمًا ساخرًا تعليقًا على العملة الجديدة

صورة العملة الجديدة من فئة ألفين ليرة سورية - (انترنت)

صورة العملة الجديدة من فئة ألفين ليرة سورية - (انترنت)

ع ع ع

غرّد ناشطون سوريون عبر موقع “تويتر” تحت وسم ” #الحيوان_بألفين”، عقب ظهور صورة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على فئة ألفي ليرة للمرة الأولى.

ونقلت صفحات موالية للنظام، عن حاكم مصرف سوريا المركزي، دريد ضرغام، قوله إن المصرف سيطرح فئة الألفي ليرة بدءًا من اليوم، الأحد 2 تموز.

ونشرت شبكة “دمشق الآن” اليوم، الأحد 2 تموز، تصريحًا صحفيًا عن حاكم المصرف، مفاده أن الفئة الجديدة من العملة السورية، ستطرح بدءًا من اليوم في دمشق وعدد من المحافظات.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي عبر “تويتر”، أرفق المغردون الوسم الجديد بـ ” #بشار_الأسد_حيوان”، الذي أُطلق في نيسان الماضي على خلفية وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للأسد بأنه “حيوان”.

وغرد الناشط الإعلامي عدنان الحسين بالقول “طرح فئة جديدة من العملة السورية بقيمة ألفي ليرة، وهاشتاغ الحيوان بألفين أبرز المستقبلين للفئة الجديدة”.

وأشار إلى أن “ناشطين وإعلاميين ومثقفين في المناطق المحررة يطالبون بعدم تداول فئة الفي ليرة ومصادرتها، خاصة أنها تحمل صورة الحيوان”.

الإعلامي ياسر الرحيل نشر صورة للعملة الجديدة، وأرفقها بعبارة “الحيوان صار بألفين”.

وحصلت عنب بلدي على نموذج الفئة النقدية، التي ظهرت عليها صور رئيس النظام السوري، بشار الأسد، للمرة الأولى على العملة.

بينما حمل الغلاف الخلفي صورة مقر مجلس الشعب في العاصمة دمشق.

وإلى جانب “تويتر” لقي الوسم رواجًا عبر موقع التواصل “فيس بوك”، وعلّق نبيل سحلول في “فيس بوك” على التصريح الصحفي، وكتب “يا سلام معناها عملتنا سلامتك”، ووافقه إسماعيل يعقوب الذي قال “مو بشارة هاد دليل على تدهور عملتنا والله”.

وشبه آخرون الليرة السورية بالعملة اللبنانية، بينما تمنى البعض أن تكون خطوة جيدة لتحسين سعر الليرة السورية، الذي تدهور إلى مستويات متدنية خلال السنوات الماضية.

مقالات متعلقة

  1. الأسد على وجه فئة الألفي ليرة الجديدة (صور)
  2. حاكم "سوريا المركزي" يُبرر طرح فئة الألفي ليرة
  3. حاكم "المركزي السوري" ينفي طباعة عملات معدنية
  4. ريف حلب: الحبس سنة كاملة لحاملي العملة الجديدة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة