× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مهرجان “وهران” الدولي يكرّم السوريّة منى واصف

الممثلة السورية منى واصف - (انترنت)

الممثلة السورية منى واصف - (انترنت)

ع ع ع

قال القائمون على مهرجان “وهران” الدولي للفيلم العربي إن الإدارة ستكرّم الممثلة السورية منى واصف خلال الدورة العاشرة من المهرجان، والمقامة في الجزائر في الفترة ما بين 25 و31 تموز الجاري.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي على موقع المهرجان الإلكتروني الرسمي، الاثنين 3 تموز، فإن المهرجان سيكرم واصف على مسيرتها الفنية الطويلة في عالم الدراما والسينما.

وجاء في بيان للإدارة “يحتفي المهرجان بالممثلة السورية القديرة، منى واصف، التي تركت بصمتها الخاصة في السينما والدراما السورية”.

وتابع “أحبها الجمهور العربي من خلال فيلم الرسالة الذي أدت فيه دور هند بنت عتبة بصورة كانت في مستوى الممثلة اليونانية العالمية أيرين باباس في النسخة الإنكليزية”.

كما سيكرم المهرجان، بالإضافة إلى واصف، باقة من الفنانين العرب من بينهم الممثل المصري عزت العلايلي والممثل الجزائري حسان بن زراري.

وتأسس مهرجان “وهران” الدولي للفيلم العربي عام 2007، ونجح خلال عقده الأول في اكتساب جمهور كبير وجذب مجموعة من نجوم السينما العربية، عبر عرضه أحدث الأفلام العربية الطويلة والقصيرة.

وسبق لإدارة المهرجان أن كرّمت الفنانة منى واصف في دورته الثانية، كما اختارت الممثل دريد لحام رئيسًا للجنة تحكيم الأفلام الطويلة للدورة نفسها.

ومن المنتظر أن يعلن المهرجان عن قوائم الأفلام المتنافسة على جوائز الدورة العاشرة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

مقالات متعلقة

  1. أيمن زيدان ينال جائزة مهرجان "وهران" الدولي لأفضل ممثل
  2. فيلم سوري ينافس في مهرجان القاهرة لسينما المرأة
  3. تكريم المخرج السوري محمد ملص في مهرجان فرنسي دولي
  4. المطبخ السوري حاضر في مهرجان "جولدن شيف" للطهاة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة