× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تصدّ تنظيم “الدولة” وتدخل حيين جديدين في الرقة

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 9 حزيران 2017 - (غضب الفرات)

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 9 حزيران 2017 - (غضب الفرات)

ع ع ع

صدّت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، هجماتٍ عكسية لتنظيم “الدولة الإسلامية” غرب وشرق الرقة، وتقدمت إلى حيين جديدين فيها.

ووفق مصادر عنب بلدي فإن مقاتلي “قسد” دخلوا حيي “هشام عبد الملك”، جنوب المدينة، وحي “اليرموك”، غربًا، صباح الاثنين 3 تموز.

وتدور اشتباكات منذ الصباح بين “قسد” وتنظيم “الدولة”، إثر هجوم عكسي شنه الأخير على مواقع القوات في الجهتين الشرقية والغربية من المدينة.

ووفق المصادر فإن الاشتباكات التي وصفت بـ”العنيفة”، ماتزال مستمرة حتى ساعة إعداد الخبر.

ووفق حملة “غضب الفرات” فإن عناصر من التنظيم، “قتلوا خلال الاشتباكات التي يشهدها الحيان، ووقعت جثث سبعة منهم بيد مقاتلي (قسد)”.

كما استولت “قسد” على كمية من الأسلحة والذخائر خلال المعارك، بحسب المصادر، بينما اعترفت بمقتل خمسة من عناصرها في الاشتباكات.

وتتزامن المواجهات مع محاولات عناصر تنظيم “الدولة”، استعادة السيطرة على سوق الهال الجديد، جنوب شرق الرقة، بعد سيطرة “قسد” عليه، أمس.

تتألف مدينة الرقة من 26 حيًا بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، اليرموك، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، الأندلس.

واستقدمت “قسد” أمس تعزيزات عسكرية إلى، جبهتي المدينة الشرقية والغربية، لاستكمال تقدمها في المدينة التي سيطرت على خمسة أحياء فيها، منذ بداية العمليات العسكرية في المدينة، 6 حزيران الماضي.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تعلن حصيلة 24 ساعة من الاشتباكات في الرقة
  2. أمتار تفصل "قسد" عن تطويق مدينة الرقة
  3. "غضب الفرات" تُعلن السيطرة على 45% من الرقة
  4. مصادر: تنظيم "الدولة" ينسحب من مدينة الطبقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة