مصدر: قائد كتيبة “الرضوان” التابعة لـ”حزب الله” يصل درعا

تعبيرية: راية لحزب الله اللبناني على جبال القلمون (فيس بوك)

camera iconتعبيرية: راية لحزب الله اللبناني على جبال القلمون (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

علمت عنب بلدي من مصدر مطّلع أن قائد كتيبة “الرضوان” العاملة ضمن صفوف “حزب الله” اللبناني وصل إلى مدينة درعا.

وقال المصدر اليوم، الاثنين 3 تموز، إن قائد الكتيبة الذي كان على رأس المعارك في محيط مدينة تدمر، ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، وصل إلى درعا قبل يومين.

وتعتبر كتيبة “الرضوان” بمثابة قوات النخبة في “حزب الله”، وكانت رأس الحربة في عدد من معارك الحزب داخل سوريا، كحلب والزبداني وتدمر حتى اليوم.

مصادر أخرى رجحت أن تكون الزيارة”تمهيدًا لاستقدام الكتيبة للقتال في درعا إلى جانب قوات الأسد والميليشيات الرديفة”، أو أن تكون مجرد زيارة تفقدية لعناصر الحزب العاملين في مدينة درعا.

وقتل عدد من أبرز قيادات “الرضوان” خلال المعارك في سوريا، على مدار العامين الماضيين، وأبرزهم حسن حسين الحاج (أبو محمد الإقليم)، عام 2015.

وتشهد درعا تصعيدًا مستمرًا منذ أواخر أيار الماضي، تزامنًا مع محاولات تقدم لقوات الأسد والميليشيات الرديفة، من محوريها الشرقي والجنوبي.

ومطلع حزيران الفائت، أرسل النظام تعزيزات عسكرية إلى الريف الشمالي للمدينة، ولا سيما بلدتي إزرع وخربة غزالة، في سعي للسيطرة على درعا البلد، وصولًا إلى معبر نصيب الحدودي.

ووفق مراسل عنب بلدي في درعا، فإن المدينة تعيش هدوءًا حذرًا منذ صباح اليوم، عقب تصعيد مكثف طال أحياءها الخاضعة لسيطرة المعارضة، خلال الأسابيع الماضية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة