الحادثة الثانية من نوعها خلال يومين

حريق يقتل طفلة في مخيمٍ للسوريين في البقاع اللبنانية

تعبيرية: حريق منطقة قب الياس في البقاع - 2 تموز 2017 (وكالات)

camera iconتعبيرية: حريق منطقة قب الياس في البقاع - 2 تموز 2017 (وكالات)

tag icon ع ع ع

اندلع حريقٌ بمخيمٍ للسوريين في البقاع اللبنانية، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال اليومين الماضيين.

وقتلت طفلة وأصيب 14 شخصًا إثر حريق، شب في مخيم “تل سرحون” في منطقة البقاع، فجر الثلاثاء 4 تموز، وفق “الصليب الأحمر” اللبناني.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الحريق شب في الساعة الواحدة من فجر اليوم، وأتى على ربع الخيم في المنطقة، مشيرةً إلى أن الطفلة السورية (هـ.ع) وعمرها أربع سنوات توفيت إثر الحريق.

كما تحدثت عن سبع حالات حرجة، نقل “الصليب الأحمر” خمسًا منها إلى مستشفيات المنطقة، بينما ذكرت المنظمة أن الحريق اندلع في المخيم، على طريق دير زنون- رياق، في منطقة بر الياس، ودمّر 20 خيمة من أصل مئة.

وأوضح البيان أن المنظمة الدولية نسقت مع وزارة الشؤون الاجتماعية، “لتوزيع حصص غذائية على المتضررين جراء الحريق”.

والحادثة هي الثانية من نوعها، عقب احتراق أكثر من 90 خيمة، في منطقة قب الياس، الأحد الماضي، وقتل إثره ثلاثة أشخاص بينهم طفل سوري.

والتهمت النيران كامل المخيم، كما أتت على جزء من سهل قمح مجاور له، ما شردّ حوالي 560 لاجئًا تمكنوا من النجاة وفقدوا ما يملكونه.

تعيش آلاف العوائل السورية من مختلف المناطق السورية في مخيمات لبنان المنتشرة بين عرسال والبقاع، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتشديد القبضة الأمنية للجيش والقوات اللبنانية على السوريين المقيمين فيها.

وتكررت خلال الأشهر الماضية حوادث الحرائق التي تضرر منها سوريون في لبنان، إذ قضى 11 سوريًا بينهم أطفال ورجل مسن أواخر 2016، جراء اندلاع حريق في الجراحية، المحاذية لمدينة المرج في البقاع اللبناني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة