صحفية سورية ضمن قائمة النساء العربيات “الأكثر نفوذًا” بالعالم

الصحفية الأمريكية السورية هالة غوراني - (CNN)

camera iconالصحفية الأمريكية السورية هالة غوراني - (CNN)

tag icon ع ع ع

أصدرت مجلة “فوربس” الأمريكية، الأربعاء 5 تموز، قائمتها السنوية بالنساء العربيات “الأكثر نفوذًا” في العالم.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي، ضمت القائمة محاميات ووزيرات وفنانات ورائدات أعمال عربيات أو من أصول عربية، حلت الصحفية السورية هالة غوراني في المرتبة التاسعة بينهن.

هالة غوراني هي صحفية أمريكية من أصل سوري، ولدت في مدينة سياتل بواشنطن عام 1970 لأبوين سوريين هاجرا من مدينة حلب إلى الولايات المتحدة.

تعمل هالة في المكتب الرئيسي لشبكة “CNN” الأمريكية، وكانت تعمل في مكتب لندن كمذيعة لبرنامج “عالمك اليوم” مع جيم كلانسي، كما أنها تقدم برنامج “المكتب الدولي” والبرنامج الشهري “داخل الشرق الأوسط”.

بدأت عملها كصحفية في صحيفة “لا فوه دي نورد” الفرنسية، ووكالة “فرانس برس” قبل أن تنضم إلى “فرانس 3” عام 1994، وانضمت إلى “CNN” في لندن 1998، غطت حرب تموز على لبنان عام 2006 ما جعل القناة تحصل على جائزة “ادوارد مورو”، وفي عامي 2002 – 2007 قادت الحملة الإعلامية لقناة “CNN” لتغطية الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وفي لقاء مع مجلة “فرايدي” الأمريكية، عام 2013، قالت هالة “أنا سورية 100% من أبوين سوريين، عندما تشاهد مقاطع الفيديو القادمة من سوريا وتسمع أصوات الناس من هناك فهذا يدفعك للتفكير بأن هذا المكان هو بلدك وهناك عائلتك”.

مشيرة إلى أنها كانت تزور سوريا باستمرار قبل عام 2011، وتنام في منزل جديها بمدينة حلب، وتابعت “أحب الذهاب إلى سوريا كثيرًا”.

وسبق لهالة أن صُنفت ضمن قائمة “أقوى 100 امرأة عربية” عام 2013، حسب مجلة “أريبيان بزنس”.

واحتلت صدارة قائمة “النساء العربيات الأكثر نفوذًا” في العالم المصرية نعمت مينوش نائب محافظ بنك إنجلترا، تليها المحامية اللبنانية أمل علم الدين كلوني، واللبنانية نائلة الحايك رئيسة “سواتش” للساعات، ثم المغربية مريم الخمري وزيرة العمل في فرنسا.

وجاءت في المركز الخامس المغربية نجاة فالو بلقاسم، وزيرة التربية الوطنية في فرنسا، تليها رولا غني، سيدة أفغانستان الأولى من أصول لبنانية، ثم مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرة، واللبنانية آية بدير، مؤسسة شركة “ليتلبيتس”، ثم الصحفية السورية هالة غوراني بالمركز التاسع، تليها المغربية خديجة عريب، رئيسة مجلس النواب الهولندي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة