النظام ينعي أربعة ضباط قتلوا في معارك ريف حمص

عناصر من قوات الأسد في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي - (سبوتنيك)

camera iconعناصر من قوات الأسد في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي - (سبوتنيك)

tag icon ع ع ع

نعى النظام السوري أربعة ضباط في صفوف قواته، قتلوا جراء المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حمص الشرقي.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم، الأحد 9 تموز، أن كلًا من الملازم شرف رمضان مطيع الكردي، والملازم شرف علي عبدالله الخراز، والملازم شرف حسام بلول، والملازم شرف علي حسين الأحمد قتلوا فجر اليوم في معارك جبال الشومرية شرق حمص.

وتتكرر إعلانات تنظيم “الدولة الإسلامية”، عبر وكالته الرسمية “أعماق”، عن قتل عشرات العناصر من قوات الأسد، وكان آخرها أول أمس الجمعة، إذ أعلن قتل ستة عناصر وتدمير عدة آليات عسكرية.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة له، أمس السبت، على منطقة جباب حمد “الاستراتيجية” شرق حمص، ضمن العمل العسكري الذي بدأته مطلع حزيران الماضي.

وأعلنت عقب السيطرة أنها أفشلت عدة محاولات لتنظيم “الدولة” لاسترجاعها.

وقال “الدفاع الوطني”، المشارك بشكل أساسي في عمليات الأسد العسكرية، إن “الوحدات المقاتلة تمكنت من استعادة السيطرة على نقطة العلام الشرقي الاستراتيجية، المطلة على مواقع تنظيم داعش في أم الصهاريج والمشيرفة الجنوبية في جبال الشومرية”.

وتحاول الوصول إلى مدينة السخنة، بوابة محافظة دير الزور من جهة الغرب، إذ غدت على بعد أقل من عشرة كيلومترات لدخولها.

ورغم تقدمها إلا أنها منيت بخسائر “كبيرة” في العتاد والعنصر العسكري، كان آخرها مقتل عنصرين من “حزب الله” اللبناني، إضافةً إلى ضابطين أحدهما كرّمته القوات الروسية.

وتقاتل قوات الأسد إلى جانب “حزب الله” اللبناني وتسع ميليشيات أجنبية أخرى في ريف حمص الشرقي، بالتزامن مع تغطية جوية روسية لنقاط التقدم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة