× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“تحرير الشام” تُعلن نتائج اليوم الأول من حملتها في إدلب

معتقلون تقول "تحرير الشام" إنهم يتبعون لتنظيم "الدولة الإسلامية" في إدلب - 9 تموز 2017 (وكالة إباء)

معتقلون تقول "تحرير الشام" إنهم يتبعون لتنظيم "الدولة الإسلامية" في إدلب - 9 تموز 2017 (وكالة إباء)

ع ع ع

أعلنت “هيئة تحرير الشام” نتائج اليوم الأول، من الحملة الأوسع لها في إدلب، والتي استهدفت خلايا لتنظيم “الدولة الإسلامية” في الشمال السوري.

وحصلت عنب بلدي على نسخة من بيانٍ بالنتائج اليوم، الاثنين 10 تموز، وذكرت فيه “الهيئة” أن حملتها تركزت في عشر مدن: إدلب، النيرب، سرمين، الدانا، سلقين، حارم، إسقاط، بسنيا، قورقانيا، حتّان.

ووفق وكالة “إباء”، الناطقة باسم “الهيئة”، فإن عناصر الهيئة ألقوا القبض على مسؤول خلايا التنظيم شمال إدلب، أبو إبراهيم العراقي، مع سبعة عناصر كانوا برفقته، في الحملة التي بدأت أمس.

ومن بين المعتقلين “والي” التنظيم في الشمال السوري، أبو القعقاع الجنوبي، والمسؤول الشرعي، أبو السوداء المصري، وفق مصادر خاصة لعنب بلدي.

ونتج عن الحملة “اعتقال أكثر من 123 أمنيًا للتنظيم، بينهم خمسة قادة بارزين: الأمني العام في إدلب، المسؤول الشرعي في الشمال، مسؤول الهجرة”، وفق البيان.

كما عُثر على آليات معدة للتفجير، وأسلحة كاتمة للصوت وأحزمة وعبوات ناسفة.

وعلمت عنب بلدي من مصادر متطابقة، اعتقال “الهيئة” لعناصر من “القوقاز” وآخرين مهاجرين من جنسياتٍ أخرى، كما جرت اشتباكات في مدينة سرمين أسفرت عن جرح ثلاثة أشخاص.

وقال مدير العلاقات الإعلامية في “الهيئة”، عماد الدين مجاهد، إن المعتقلين “من غالبية المحافظات السورية وبينهم نسبة من المهاجرين”، لافتًا إلى أنهم “يتبعون لتنظيم الدولة ويأخذون التمويل منه”.

وأكد شهود عيان من إدلب أن “تحرير الشام”، نشرت دوريات وحواجز في مناطق مختلفة من إدلب، وهذا ما ظهر في صور نشرتها “إباء”، أمس، وذكرت أن الحواجز تأتي “ضبطًا للأمن ومنعًا لهروب فلول الخوارج من المنطقة”.

وتستمر الحملة اليوم في معظم مناطق محافظة إدلب، وذكرت “الهيئة” أنها لن تتوقف “حتى تحقق أهدافها”.

مقالات متعلقة

  1. "تحرير الشام" تعتقل "والي" تنظيم "الدولة" في إدلب
  2. تنظيم "الدولة" يعلن عن عملية أمنية جديدة في إدلب
  3. "تحرير الشام" تستمر بحملتها الأمنية في إدلب
  4. "أحرار الشام" تسابق "الهيئة" لكشف خلايا "داعش" في إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة