تسجيل يظهر اقتياد الضحية السورية إلى غاباتٍ سكاريا التركية (فيديو)

السيارة التي اصطحبت فيها اللاجئة السورية أماني، وقتلت في الغابة على يد مواطنين تركيان في منطقة كاينارجا بولاية سكاريا، شمال غرب تركيا، 6 تموز (مللييت)

camera iconالسيارة التي اصطحبت فيها اللاجئة السورية أماني، وقتلت في الغابة على يد مواطنين تركيان في منطقة كاينارجا بولاية سكاريا، شمال غرب تركيا، 6 تموز (مللييت)

tag icon ع ع ع

نشرت وكالة “إخلاص” التركية تسجيلًا مصورًا يظهر السيارة التي اقتادت امرأة سورية في منطقة كاينارجا بولاية سكاريا، ثم اغتصابها وقتلها الخميس الماضي.

وضجت وسائل الإعلام التركية والأوساط الشعبية بخبر جريمة قتل السورية وابنيها، على يد “بيرول.ك” و”جمال.ب”، اللذين يعملان مع زوج الضحية في ورشة تقطيع الدجاج.

وتظهر السيارة التي اقتاد فيها الجانيان “أماني” من منزلها بسرعة كبيرة وصولًا إلى الغابة، وذلك وفق كاميرات المراقبة المنتشرة في المنطقة.

ويظهر في نهاية التسجيل السيارة وهي محجوزة ويوجد بداخلها “فوطة” لطفل صغير.

واعترف الجانيان بجرمهما في المحكمة أمام القاضي، متحججان بوجود خصومة بينهما وبين زوج الضحية، وسط احتدام من قبل سكان المنطقة، ومحاولات اقتحام المحكمة بهدف النيل منهما “تحقيقًا للعدالة”.

وسبق حادثة مقتل أماني، حملة تصعيد منظمة ضد اللاجئين السوريين في تركيا، لتجديد المطالب بترحيلهم، ما أجج مشاعر الكراهية تجاههم، وهو ما اعتبره البعض السبب الرئيسي وراء الجريمة.

وهو ما أكدت عليه إدارة منظمة “الإغاثة والمساعدات الإنسانية” التركية (İHH)، في تصريح لها عقب الحادثة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة