الروس يتحدثون عن تعديلات وزارية “سيادية” في سوريا

camera iconاجتماع لحكومة النظام برئاسة عماد خميس (رئاسة مجلس الوزراء فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن حكومة النظام السوري تستعد لتعديلات وزارية وشيكة ستشمل وزارات “سيادية” في سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالمطّلع في الحكومة السورية، الأربعاء 12 تموز، قوله إن التعديلات ستشمل ست وزارات على الأقل، بينها وزارات “سيادية”، ومن المقرر إجراؤها خلال اليومين المقبلين.

ولم يصدر حتى الآن بيان رسمي عن الحكومة السورية عبر مواقعها الإلكترونية أو أحد الناطقين الرسميين باسمها بشأن التعديلات الوزارية التي تحدثت عنها الوكالة الروسية.

وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر مرسومًا في آذار الماضي، يقضي بتعديل جزئي على الحكومة يشمل ثلاث وزارات، وتضمن المرسوم تعيين هشام محمد ممدوح الشعار وزيرًا للعدل، بديلًا لنجم الأحمد، بالإضافة إلى تعيين سامر عبد الرحمن الخليل، وزيرًا للاقتصاد والتجارة الخارجية بديلًا عن أديب ميالة، وسلام محمد السفاف، وزيرًا للتنمية الإدارية خلفًا لحسان النوري، دون ذكر أسباب التعديل.

وقال المصدر المطّلع لمراسل وكالة “سبوتنيك” إن الأيام القليلة الماضية شهدت مشاورات “مكثّفة” لاختيار الوزراء الجدد في حكومة النظام السوري.

وكان الأسد أصدر، بتاريخ 22 حزيران 2016، مرسومًا يقضي بتشكيل الحكومة الجديدة في سوريا، برئاسة وزير الكهرباء السابق عماد خميس، لتكون الحكومة الخامسة في عهد بشار الأسد، والثانية عقب انشقاق رياض حجاب عام 2012.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة