× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المخابرات اللبنانية تعتقل سورييّن بتهمة “التجسس”

عنصر من المخابرات اللبنانية في شوارع العاصمة بيروت - (انترنت)

عنصر من المخابرات اللبنانية في شوارع العاصمة بيروت - (انترنت)

ع ع ع

اعتقلت المخابرات اللبنانية سورييّن مقيمين في منطقة النبطية، بتهمة التجسس على مواقع الجيش اللبناني، والأبنية التابعة له، وفق ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم، الجمعة 14 تموز، إن “دورية من أمن الدولة في مديرية النبطية أوقفت كلًا من السوريين “م.ع” و “ح.ص”، على خلفية قيامهما بأعمال تجسسية مشبوهة تتعلق بالجيش”.

ووثّقت عشرات حالات الاعتقال التي طالت اللاجئين السوريين في لبنان في الأيام القليلة الماضية، وجاء ذلك بعد حملة المداهمات التي بدأها الجيش اللبناني على المخيمات الحدودية في عرسال.

وتقدر السلطات اللبنانية عدد اللاجئين السوريين على أراضيها، بنحو مليون و300 ألف شخص، يعيش أغلبهم في المخيمات، عدا عن اللاجئين القاطنين في المدن اللبنانية الرئيسية كبيروت وطرابلس.

وأوضحت الوكالة أن “السورييّن عثر في هواتفهما على مقاطع مسجلة بالفيديو للطرقات المحيطة بوزارة الدفاع، وكلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، ومبنى فرع المخابرات في جبل لبنان، والمدرسة الحربية، ومنازل الضباط في الحازمية، ومحيط بعض الأبنية في تلك المنطقة”.

وأشارت إلى أنه “بناء على مفوض الحكومة، أحيل الموقوفان إلى المحكمة العسكرية”.

وكان مخيما النور والقارية للاجئين السوريين في لبنان، تعرضا لحملة مداهمات واسعة مطلع تموز الجاري من الجيش اللبناني، قابلها تفجيرات وصفها الجيش اللبناني بـ “الانتحارية”.

وأسفرت عملية المداهمات عن مقتل حوالي 20 شخصًا واعتقال أغلب الشباب، الذين يقارب عددهم 400 شخص.

واستخدم ناشطون لبنانيون ومعارضون سوريون على “تويتر” وسم “صيدنايا_لبنان”، في إشارة إلى آلاف المعتقلين الذين أعدموا داخل زنزانات النظام السوري في سجن صيدنايا قرب دمشق، متهمين الجيش اللبناني بالتواطؤ مع “حزب الله” والمخابرات السورية.

مقالات متعلقة

  1. لبنان.. توقيف سوريين بتهمة تزوير إقامات
  2. الجيش اللبناني يعتقل 31 سوريًا في الهرمل شمال لبنان
  3. الجيش اللبناني يعتقل 22 نازحًا سوريًا
  4. مقتل واعتقال سوريين خلال مداهمات في عرسال اللبنانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة