“قسد” تعلن السيطرة على الحي السابع في مدينة الرقة

مقاتل من قوات سوريا الديموقراطية خلال المواجهات العسكرية مع تنظيم الدولة في مدينة الرقة - حزيران 2017 - (رويترز)

camera iconمقاتل من قوات سوريا الديموقراطية خلال المواجهات العسكرية مع تنظيم الدولة في مدينة الرقة - حزيران 2017 - (رويترز)

tag icon ع ع ع

سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على حي اليرموك في مدينة الرقة، سابع الأحياء التي انتزعتها من تنظيم “الدولة الإسلامية” في الأيام الماضية، وفق ما أعلنت عنه غرفة “غضب الفرات”.

وقالت “الغرفة” اليوم، الاثنين 17 تموز، إن “القوات حررت حي اليرموك، الذي يقع في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة الرقة، بعد معارك عنيفة ضد الإرهابيين، قتل فيها 16 إرهابيًا، إضافةً إلى تدمير القوات لعربتين عسكريتين”.

وذكرت وكالة “أعماق”، التابعة للتنظيم، أن “سبعة عناصر من الـ PKK قتلوا قرب المسجد العتيق ودواري الادخار والقادسية شرق وشمال غرب المدينة”، وعرضت صورًا للتصدي لهجوم “قسد” على الأحياء التي تسيطر عليها.

وتتألف مدينة الرقة من 26 حيًا، بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، اليرموك، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، والأندلس.

وأعلنت “غضب الفرات” أول أمس السبت أنها تمكنت من التمركز في محيط الجامع العتيق في منتصف حي الرقة القديم.

وجاء ذلك بعد سيطرتها على “70%” من حي هشام بن عبد الملك، الذي يقع في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة الرقة، “إضافةً إلى السيطرة على نقاط جديدة في كل من حي الرقة القديم و الدرعية”.

وكانت “قسد” أعلنت أنها مستمرة بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مدينة الرقة، وسط المعارك التي تخوضها ضد التنظيم في الجهة الشرقية من المدينة.

واخترقت المدينة القديمة، بعد يومين من إعلانها استقدام تعزيزات مدربة إلى الخطوط الأولى للمواجهات.

وتعمل القوات بدعم جوي من “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا، على قضم الأحياء الغربية والشرقية، في محاولة للوصول إلى عمق المدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة