مسؤول كردي: البغدادي 99% حي يرزق

أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (إنترنت)

camera iconأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أعلن مسؤول “رفيع المستوى” في مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، شبه تأكده من عدم وفاة زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”، أبو بكر البغدادي، وذلك في لقاء خاص مع “رويترز”.

وقال المسؤول الكردي لاهور طالباني، إن البغدادي حي يرزق، وهو موجود جنوب مدينة الرقة السورية، وفق ترجمة عنب بلدي، اليوم الإثنين 17 تموز.

جاء تصريح المسؤول الكردي المختص بملف مكافحة التنظيم، على خلفية انتشار إشاعات من مصادر محلية في تلعفر العراقية ودير الزور السورية، حول وفاة البغدادي، دون الإشارة إلى كيفية ذلك، في 11 من الشهر الجاري.

وأكد طالباني أن البغدادي لم يمت، قائلًا، “نحن متأكدون أن البغدادي حي، ولدينا معلومات تفيد ذلك، هو 99% حي يرزق”.

وكانت خلية الصقور الاستخباراتية العراقية نفت مقتل البغدادي، مؤكدةً أنه حي في سوريا.

واعتبر المسؤول أن البغدادي “خبير، يعرف ما عليه فعله”، مشيرًا إلى أن جذوره تعود للقاعدة في العراق، وأنه “يختبئ من الأمن”.

ورغم طرد عناصر التنظيم من الموصل في العراق، وإنهاء حكم استمر نحو ثلاث سنوات فيها، وتزايد الضغط عليه في الرقة، يصر طالباني أنه لا يمكن القضاء عليه بسهولة.

ويرى طالباني أن أمر القضاء نهائيًا على التنظيم قد يستغرق من ثلاث إلى أربع سنوات، فهو “يغير تكتيكاته رغم المعنويات المنخفضة حاليًا”.

وفي وقت سابق رجحت وزارة الدفاع الروسية إمكانية مقتل البغدادي على مشارف الرقة شمال سوريا، أواخر الشهر الماضي، جراء القصف الروسي، في حين نفى “البنتاغون” ذلك.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة