استطلاع: انخفاض نسب قبول ترامب في أمريكا إلى 36%

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، (واشنطن بوست)

camera iconالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، (واشنطن بوست)

tag icon ع ع ع

أظهر استطلاع رأي حديث انخفاض معدل قبول أداء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في المكتب البيضاوي، إلى نسبة 36%، اليوم الاثنين 17 تموز.

وكانت كل من صحيفة “واشنطن بوست”، وشبكة “ABC” الأمريكية، أطلقتا استطلاع رأي حول القبول بأداء الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض وإدارته له، أم لا، وفق ترجمة عنب بلدي عن شبكة “CNN” الأمريكية، الأمر الذي يجعل ترامب، من خلال أدائه في الأشهر الستة الأولى، صاحب أقل معدل قبول من الشعب الأمريكي، طيلة السبعين عامًا الماضية، وفق “ABC”.

وبالتالي انخفض معدل القبول بترامب من نسبة 42%، في أيامه المئة الأولى، مقارنة مع استطلاع هاتين الوسيلتين في نيسان الماضي.

كما يظهر الاستطلاع أن نسبة 48% من الأمريكيين “يعترضون وبشدة” على أداء الرئيس في “البيت الأبيض”.

وبالطبع توجه ترامب إلى “تويتر” للدفاع عن نفسه وتبرير “خطأ الاستطلاع”، الذي “أثبت عدم دقته أيام الانتخابات”.

وغرد الرئيس على حسابه الرسمي “تويتر”، قائلًا “رغم أن نسبة 40% ليست بالسيئة في هذا الوقت، إلا أن استطلاع (واشنطن بوست) و(ABC) أثبت عدم دقته أيام الانتخابات!”

وتعرض الرئيس الأمريكي إثر تغريدته لموجة انتقادات “لاذعة” على “تويتر”، وكتب آدام بست، إعلامي وصانع أفلام أمريكي، ردًا على ترامب، مستهزئًا “40% لسيت سيئة؟ هل هذا ما تعلمته في وارتون (مدرسة شهيرة في ولاية بنسلفانيا)؟ على الأهالي تعليم أطفالهم أن نسبة 40%، هي نسبة الرسوب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة