ميركل تؤكد: لن نضع حدًا أقصى للاجئين القادمين

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلة مع تلفزيون (ARD) - الأحد 16 تموز 2017 - (ARD)

camera iconالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلة مع تلفزيون (ARD

tag icon ع ع ع

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن حكومتها ترفض وضع حد أقصى لعدد اللاجئين الذين يمكن لألمانيا أن تستقبلهم في السنوات المقبلة.

وفي مقابلة على القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ARD)، الأحد 16 تموز، قالت زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي إنها ترفض “قطعيًا” طلب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بوضع حد أقصى للاجئين القادمين.

وكان رئيس الحزب البافاري، هورست زيهوفر، هدد، في شباط الماضي، بأن حزبه المقرب من حزب ميركل سيصبح معارضًا له في حال لم تضع الأخيرة حدًا أقصى لاستقبال اللاجئين، ليأتي ردها آنذاك بالرفض، مجددةً ذلك بعد أربعة أشهر.

وطالت المستشارة الألمانية انتقادات عدة، من قبل الأحزاب المعارضة لها، بسبب سياسة “الباب المفتوح” التي اتبعتها مع اللاجئين عام 2015، والتي سمحت بدخول أكثر من مليون لاجئ إلى الأراضي الألمانية، معتبرين أنها سمحت بتسلسل “إرهابيين” بين اللاجئين.

وقالت ميركل في مقابلة أمس ردًا على سؤال المذيعة، “فيما يتعلق بالحد الأقصى فموقفي واضح، وهو أنني لن أقبل بذلك”، معتبرةً أن تخفيض عدد اللاجئين وتوجيههم ومكافحة أسباب اللجوء “أهم” من وضع حد أقصى للقادمين.

وكان وزير التنمية الألماني، غيرد مولر، قال في مقابلة مع إذاعة “دويتشلاند فونك”، أمس، إن بلاده تعمل على إعادة 200 ألف لاجئ سوري إلى المناطق “الآمنة” في سوريا، معتبرًا أن الاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا حول وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا يشكل “أملًا وفرصة” لوضع حد للحرب السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة