× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“اسطنبول” تحذر من استخدام السيارات الخاصة.. وعاصفة قوية متوقعة (فيديو)

أمطار غزيرة شكلت سيول جارفة في إسطنبول- الثلاثاء 18 تموز 2017 (توركية غازيتة)

أمطار غزيرة شكلت سيول جارفة في إسطنبول- الثلاثاء 18 تموز 2017 (توركية غازيتة)

ع ع ع

حذرت ولاية اسطنبول مواطنيها من استخدام السيارات الخاصة وسط موجة الأمطار الغزيرة، الأقوى منذ سنوات، والتي عطلت حركة السير في المدينة، وسط أنباء عن عاصفة قادمة بعد ظهر اليوم، الثلاثاء.

وبدأت موجة الأمطار الغزيرة فجر الثلاثاء 18 تموز، إذ حذرت الأرصاد الجوية التركية أمس من احتمالية هطولها مع وجود للسيول الشديدة.

وتعقيبًا على تعطيل حركة السير في أنحاء المدينة، قال وزير النقل، أحمد أرسلان إن ما تشهده اسطنبول اليوم عبارة عن “كارثة طبيعية”.

وتأثرت معظم مناطق اسطنبول بمياه الأمطار الغزيرة والسيول التي جرفت السيارات، وغطت بعض المناطق لتصل فوق حد القامة، كما تظهره التسجيلات المنتشرة على ساحة التواصل الاجتماعي.

وحذر مركز “تنسيق الآفات الطبيعية” (AKOM)، عبر صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، من ازدياد شدة هطول الأمطار وسيول خطرة، واحتمال قدوم عاصفة قوية اعتبارًا من ظهر اليوم، وهو ما أكده رئيس بلدية اسطنبول قادر توب باش.

ووفقًا لتقرير الأرصاد التركية، تأثرت المناطق الشمالية والغربية من البلاد أيضًا بالأمطار، وخاصة من جهة بحر مرمرة وشمال بحر إيجة، وشمال غرب وسط الأناضول، إلى جانب تأثر مناطق البحر الأسود الغربية.

 

مقالات متعلقة

  1. الضباب يعطّل المواصلات في اسطنبول
  2. السيول تجددت في دمشق "شبه المدارية"
  3. مجهولون يحرقون 13 سيارة في مدينة إسطنبول التركية
  4. شخص يدّعي أنه "انتحاري" يثير هلعًا وسط اسطنبول

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة