× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اعتقالات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم على خلفية “اختلاس”

رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخيل ماريا بيار - (انترنت)
ع ع ع

اعتقلت الشرطة الإسبانية رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنخيل ماريا بيار، في إطار تحقيقات بمزاعم “فساد”، بأمر من المحكمة الوطنية في إسبانيا.

وفي بيان لها نشرته وكالة “رويترز”، قالت الشرطة الإسبانية إنها اعتقلت أيضًا ابن رئيس الاتحاد الإسباني، اليوم الثلاثاء 18 تموز، بالإضافة إلى مسؤولين تنفيذيين آخرين في كرة القدم، بينهم نائب رئيس الاتحاد للشؤون الاقتصادية، خوان بادرون، بداعي تورطهم في مزاعم احتيال واختلاس.

إلا أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لم يصدر حتى الآن بيانًا لتوضيح الإجراءات المتخذة بحق مسؤولين فيه، فضلًا عن امتناع الناطقين باسمه عن التعليق على ما حدث لوكالات الأنباء.

وكان أنخيل ماريا بيار استلم رئاسة اتحاد كرة القدم في إسبانيا قبل ثلاثين عامًا، لتحرك ضده الآن مزاعم تورطه في قضايا فساد واختلاس من خزينة الاتحاد.

وستشمل التحقيقات، وفقًا لأمر من قاضي المحكمة الوطنية الذي يتولى القضية بالتنسيق مع نيابة مكافحة الفساد، سانتياجو بيدراز، بتفتيش السجلات والوثائق المطلوبة داخل الاتحاد.

ومن المقرر أن يقود التحقيق في تلك المزاعم قضاة مختصون في المحكمة الإسبانية العليا، إلى جانب محققين في قضايا الفساد في الدولة، موجهةً تهم فساد إلى عشرة مسؤولين في الاتحاد الإسباني على الأقل.

مقالات متعلقة

  1. "استفتاء كاتالونيا" يخلط أوراق مباراة برشلونة
  2. السلوفيني تشيفيرين رئيسًا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.. من هو؟
  3. "يويفا" يحدد موعد استخدام تقنية الفيديو في المسابقات الأوروبية
  4.  فيرناندو هييرو مدربًا للمنتخب الإسباني

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة