× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مهرجان “جيفوني” الدولي يستعرض معاناة أطفال سوريا اللاجئين

مخيم الريحانية للاجئين السوريين في سهل عكار (إنترنت)

مخيم الريحانية للاجئين السوريين في سهل عكار (إنترنت)

ع ع ع

يستعرض مهرجان “جيفوني” السينمائي الدولي في دورته الـ 49 معاناة الأطفال السوريين اللاجئين إلى أوروبا عبر البحر.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، فإن الدورة الحالية المقامة في مقاطعة ساليرنو الإيطالية في الفترة ما بين 14 و24 تموز الجاري، ستعرض فيلمين عن الأطفال السوريين، هما فيلم “69 دقيقة من 86 يومًا”، وفيلم “ولد في سوريا”.

ويتناول الفيلمان قصصًا لأطفال سوريين تروي معاناتهم من النزاعات الدائرة في بلدهم، واستغلال تجار البشر لهم، بالإضافة إلى خطر تعرضهم لرحلة البحر ومعاناتهم في مخيمات اللجوء حول العالم.

ويركز المهرجان على قضية الأطفال اللاجئين استنادًا إلى إحصائية صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تشير فيها إلى أن  ثلث أطفال العالم خاضوا تجارب الحرب والهجرة، وأن واحدًا من كل ثلاثة أطفال لم يمروا بأي قدر من الحياة غير تلك التي عاشوها خلال الحرب والهجرة، وفق ما نقلت “أنسا”.

ويركز فيلم “69 دقيقة من 86 يومًا” لمخرجه النرويجي، إيجيل هاسكيولد لارسن، على قصة طفل سوري يدعى ليان (3 سنوات) يسافر برفقة أسرته إلى أوروبا برحلة استغرقت 86 يومًا وسط الثلوج والممّرات الممنوعة، ويتعرض لمعاملة قاسية من رجال الشرطة قبل وصوله إلى السويد.

فيما يروي فيلم “ولد في سوريا”، للمخرج الأرجنتيني هرنان زين، وجهة نظر سبعة أطفال عن الحرب في سوريا والهجرة، يروون رحلة معاناتهم من “عنف” عصابات الاتجار في البشر و”قسوة البحر”.

ويركز الفيلم على حقيقة أنه منذ بداية الحرب في سوريا، فإن نحو أربعة ملايين سوريًا قد غادروا بلادهم هربًا من العنف، نصفهم من الأطفال.

مقالات متعلقة

  1. ثمانية أفلام عن الأطفال السوريين في مهرجان الشارقة الدولي للطفل
  2. فيلم عن معاناة "النازحين السوريين" في مهرجان بيروت الدولي
  3. من موت إلى موت.. أبرز حوادث موت السوريين غرقًا أثناء الهجرة
  4. اللاجئون في أروقة المهرجانات لـ “تكفير الذنوب”

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة