× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أمازون” تطلق تطبيقًا “تفاعليًا” للبيع والشراء

تطبيق "سبارك" من "أمازون" - (انترنت)

تطبيق "سبارك" من "أمازون" - (انترنت)

ع ع ع

أطلقت شركة “أمازون” تطبيقًا اجتماعيًا جديدًا يتيح للمستخدمين إمكانية بيع وشراء منتجات على منصتها بشكل “تفاعلي” بين العملاء.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”، الخميس 20 تموز، فإن التطبيق الذي يحمل اسم “سبارك” (Spark) سيتيح للمستخدمين إمكانية نشر صور ومقاطع فيديو والتفاعل معها بإعجاب أو تعليق، كما هو الحال في تطبيق “فيس بوك” و”إنستغرام” وغيرها.

ويمكن لمستخدمي “سبارك” تحديد منتجات في تدويناتهم الخاصة يعرضونها للبيع على المنصة، ويستطيع أي مستخدم يتصفح التطبيق أن يعثر على هذه المنتجات ويشتريها، ويمكن للمستخدمين أيضًا التفاعل مع التدوينات بالنقر على “سمايلز” والتي تشبه فكرة “اللايك” في “فيس بوك”.

وقالت متحدثة باسم “أمازون” لـ “رويترز”، “صنعنا سبارك كي نسمح للعملاء باكتشاف وشراء وبيع القصص والأفكار من مجتمع يحب ما يحبونه”.

وأضافت “بينما يقوم العملاء بزيارة سبارك لأول مرة، يختارون على الأقل خمسة اهتمامات يرغبون في متابعتها، وسنقوم بإنشاء خلاصة من المحتوى ذي الصلة مما ساهم به الآخرون، حيث يقوم العملاء بتسويق خلاصاتهم من خلال النقر على روابط المنتج أو الصور المحددة برمز حقيبة التسوق”.

ويوفر تطبيق عملاقة البيع بالتجزئة ميزة الإشارة إلى المنتجات المعروضة، التي تتوفر على “أمازون”، ضمن منشوراتهم، ليتمكن أي شخص يتصفح المنشورات من العثور عليها فورًا وشرائها.

ويتوفر التطبيق حاليًا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل “IOS” المملوكة لشركة “آبل”.

مقالات متعلقة

  1. "غوغل" تكشف عن تطبيق لمشاهدة "يوتيوب" بدون إنترنت
  2. "فيس بوك" تطلق تطبيقًا جديدًا لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة
  3. "أمازون" تطوّر تطبيق دردشة جديد باسم "AnyTime"
  4. "أمازون" تتيح إمكانية دفع قيمة المشتريات نقدًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة