قضاة ألمان يحذرون من كثرة دعاوى يرفعها لاجئون للحصول على اللجوء

قضاة ألمان - (انترنت)

camera iconقضاة ألمان - (انترنت)

tag icon ع ع ع

حذرت الرابطة الاتحادية لقضاة المحاكم الإدارية من كثرة القضايا المتعلقة بملف اللجوء، والتي يرفعها اللاجئون ضد المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين.

وقال رئيس مجلس الرابطة، روبرت زيغ مولر، في حديثه إلى شبكة التحرير الألمانية، الخميس 20 تموز، إن حوالي 250 ألف دعوى، طالب أصحابها بالحصول على حق اللجوء، معلّقة لدى المحاكم الألمانية، واصفًا الوضع بـ “المأساوي”.

وسبق أن نشر المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة إحصائيات تشير إلى ارتفاع عدد الدعاوى المرفوعة ضده بسبب تراجعه عن منح الإقامة الدائمة لطالبي اللجوء، واستبدالها بالإقامة المؤقتة التي تحد من صلاحيات وحقوق اللاجئين.

كما نشرت وكالة الاتحاد الأوروبي (يوروسات) إحصائيات تشير إلى ارتفاع عدد الدعاوى التي يرفعها اللاجئون في ألمانيا للحصول على حق اللجوء، لتتجاوز بمجملها 250 ألف دعوى، وهو ما أكدته شبكة التحرير الألمانية.

وقال زيغ مولر للشبكة، إن “الوضع في المحاكم الإدارية مأوساوي ووصلنا حاليًا إلى الحد الأقصى”، معتبرًا أن المحاكم لا يمكن أن تتحمل هذا الكم من القضايا المرفوعة على المدى الطويل، وأضاف “في وقت ما سينهار كل شيء”.

وأشار زيغ مولر إلى وجود نقص “حاد” في عدد القضاة والموظفين ونقص في الغرف والقدرات التكنولوجية الخاصة بالمحاكم الإدارية.

واستقبلت ألمانيا ما يزيد عن مليون لاجئ منذ عام 2015، منحت حق اللجوء للفارين من النزاعات وفيهم سوريون وعراقيون وأفغان، فيما امتنعت عن منح اللجوء للقادمين من دول البلقان وشمال إفريقيا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة