× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“بي إن سبورت” تفوز بالعرض الحصري لدوري الأبطال حتى 2021

شعار شبكة بي ان سبورت الرياضية (انترنت)

ع ع ع

أعلنت مجموعة قنوات “بي إن سبورت” الرياضية عن حصولها على حقوق بث دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “حصريًا” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي بيان لها نشرته أمس، الأربعاء 20 تموز، أكدت إدارة “بي إن سبورت” أنها ستستمر كناقل حصري لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حتى موسم 2021، عبر عشرين قناة باللغات العربية والإنكليزية والإسبانية والفرنسية.

وأكد غي لوران ابستين، مدير التسويق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حصول القنوات القطرية على حصرية بث البطولتين، مضيفًا أنها ستقدم لمتابعي ومحبي كرة القدم “تغطية مكثفة لجميع المباريات مرفقة بخدمة برامج إنتاجية عالية المعايير”.

وكانت مجموعة قنوات أبو ظبي الرياضية وشبكة قنوات osn قدمت عرضًا للحصول على حقوق بث دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إلا أن “بي إن سبورت” احتفظت بحقوق البث حتى عام 2021، وفق النتائج التي أعلن عنها أمس.

وجاء في بيان “بي إن سبورت”، “يمثل هذا الفوز أهمية كبرى للمجموعة ويؤكد أن دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم سيكون متاحًا حصريًا على قنواتنا”.

من جانبه، قال ناصر الخليفي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن سبورت” الإعلامية، “نحن سعداء بمواصلة شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبث مباريات دوري أبطال أوروبا وتمكين جميع عشاق كرة القدم من مشاهدتها”.

ويأتي فوز القنوات القطرية مخالفًا للتوقعات التي انتشرت عن عمل جهات خليجية لإيقاف احتكار قناة الجزيرة الرياضية (بي إن سبورت حاليًا) للمنافسات الرياضية، وذلك على خلفية الأزمة السياسية بين قطر وجيرانها من الدول الخليجية والعربية، والتي أعلنت قطع علاقاتها معها متهمةً إياها بدعم تنظيمات إرهابية.

مقالات متعلقة

  1. "بي إن سبورت" تعود مجددًا إلى الإمارات
  2. تحركٌ "سياسي" لإيقاف احتكار "بي إن سبورت" بث المبارايات
  3. "يويفا" يفتح الباب أمام بطولة ثالثة للأندية
  4. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقر التبديل الرابع في مسابقاته

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة