× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“على سطح دمشق” ينافس في مهرجان نواكشوط للفيلم القصير

مشهد من فيلم "على سطح دمشق" - (انترنت)

مشهد من فيلم "على سطح دمشق" - (انترنت)

ع ع ع

اختارت لجنة مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير الفيلم السوري “على سطح دمشق” لينافس ضمن الدورة الـ 12 المقامة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي عبر الموقع الرسمي للمهرجان فإن الفليم، لمخرجه المهند كلثوم، سينافس 28 فيلمًا عربيًا وأجنبيًا، وسيكون ممثل سوريا الوحيد ضمن المهرجان الدولي الذي افتتح أمس، الأحد 23 تموز.

ويتحدث الفيلم عن حكاية جيل يعيش حياته افتراضيًا، ويعجز عن تحقيق شيء في الواقع الذي فاقمت الحرب مفارقاته الصادمة، معلنًا حب الاستمرار في العيش، رغم جميع أنواع الموت، والبحث عن الحب مهما كان مستحيلًا.

والفيلم من بطولة كل من الممثلين السوريين لينا حورانة، هنوف خربوطلي، وسيم قزق، لارا بدري، عامر العلي، وتأليف سامر إسماعيل، وإخراج المهند الكلثوم.

وأشار مدير المهرجان أحمد مولود أيده الهلال، في حفل الافتتاح، إلى أن الدورة الثانية عشر ستكون مميزة ومختلفة عن الدورات السابقة من حيث الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة، “ما يساهم في تعميق النقاش حول فنيات ودلالات الفن السابع على هامش المهرجان”.

وتنطلق اليوم الاثنين ورشتان تدريبيتان على هامش المهرجان، الأولى ورشة لغة السينما والتي تشرف عليها السينمائية دوجه بن خدر من تونس، بالإضافة إلى ورشة صناعة الفيلم الوثائقي للسينمائية السودانية نهلة مهاكر.

ويستفيد سنويًا من هذه الدورات، التي يشرف على تأطيرها مخرجون من مصر وفرنسا، عشرات الشباب الحالمين بإيجاد موطئ قدم لهم في صناعة الأفلام.

مقالات متعلقة

  1. "على سطح دمشق" يفوز بمهرجان "نواكشورت" للفيلم القصير
  2. أيمن زيدان ينال جائزة مهرجان "وهران" الدولي لأفضل ممثل
  3. لجوء السوريين حاضر في مهرجان "طنجة" للفيلم المتوسطي
  4. مهرجان عنابة الدولي يفتتح فعالياته بفيلم "في سوريا" (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة