× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصادر موالية للنظام: جامعة دمشق تمنع تكرار الدورات الامتحانية

تعبيرية: طلاب من جامعة دمشق (فيس بوك)

تعبيرية: طلاب من جامعة دمشق (فيس بوك)

ع ع ع

منع مجلس جامعة دمشق الأساتذة ومدرسي المواد فيها، من تكرار أسئلة الدورات الامتحانية لأكثر من مرة، وفق ما تناقلت صفحات ومصادر موالية للنظام على نطاق واسع.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على بعض الصفحات اليوم، الثلاثاء 25 تموز، فإن مجلس الجامعة أصدر بيانًا قبل قليل، مفاده أنه “لا يسمح لأي دكتور تكرار الأسئلة في الدورات الامتحانية”.

ولم يصدر قرار رسمي عن الجامعة حتى ساعة إعداد الخبر.

وتتكرر عادة الأسئلة الامتحانية في الجامعات، وبينما يلقى الأمر ترحيبًا من بعض الطلاب، يستنكر آخرون الأمر “لأنه يضيع تعب من يدرس ويجتهد”، على حد وصفهم.

ومن القرارات التي نقلها موالون للنظام، عن مصادر من داخل الجامعة، أنه “لا يسمح لأي كلية بتصدير علامات مادة نسبة النجاح فيها أقل من 20‎%‎”.

سيلٌ من التعليقات جاء على الخبر في “فيس بوك”، وكتب عبد الله محمود “الظاهر بدن نسب النجاح تصير صفر، الكتب كلها صارت مكررة من وين بيجيبوا أسئلة؟”.

وتساءلت ميس معروف “وشو مشان الدكتور اللي بيجيب مسألة من برا المادة اللي عم تتقدم وبيقلك ما دخلني أنت لازم تحلها؟”.

حسن حيروقة علّق على الخبر “إي منيح كنا نرفع كم مادة دورات هلق ولا مادة”، وكتب هاني الأسود “الشغلة معاجزة يعني خلص يطالعوا قرار ممنوع حدا يتخرج و يخلصونا من هالسالفة”.

وبخلاف الذين رفضوا القرار رحّب البعض به، وكتبت نغم حسين “حلو كتير هالقرار هيك الواحد بيقدر يستثني عالأقل أربع أسئلة من كل مادة”.

وأردفت “أنا من طول عمري كنت دور عأسئلة الدورات كرمال ما أدرسا”.

بينما تناول آخرون الموضوع بسخرية، علّق أيهم زيدان “ما فرقت شي بهالقرار أو بدونو.. هيك هيك مافي ولا دكتور عنا بيكرر دورات”.

مقالات متعلقة

  1. احتجاج بعد إلزام طلاب درعا والقنيطرة بمغادرة جامعة دمشق
  2. بيع المواد وواسطات رجال الأمن يغرقان جامعة البعث في الفساد
  3. جامعة دمشق تضبط طلابًا قدموا امتحانات عن آخرين خارج سوريا
  4. "غش ورشاوى" في امتحانات الثانوية العامة في دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة