× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزراء خارجية “دول المقاطعة” يبحثون أزمتهم مع قطر

اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر في القاهرة - 5 تموز 2017 - (رويترز)

اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر في القاهرة - 5 تموز 2017 - (رويترز)

ع ع ع

يجتمع وزراء خارجية الدول العربية المقاطعة لقطر اليوم، السبت 29 تموز، في العاصمة البحرينية المنامة لبحث تطورات الأزمة الخليجية.

ووفق البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية، فإن وزيرها سامح شكري سيجتمع مع نظيره السعودي والإماراتي والبحريني على مدى يومين في المنامة، لمناقشة التطورات التي آلت إليها الأزمة مع قطر، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

وكانت دول خليجية وعربية، على رأسها السعودية والإمارات ومصر أعلنت مقاطعتها لقطر، مطلع حزيران الماضي، وطبقت عليها حصارًا اقتصاديًا، مغلقةً أمامها كافة المعابر الجوية والبرية والبحرية.

واتهمت هذه الدول الدوحة “بدعم الإرهاب والتقرب بعلاقاتها من إيران”، الأمر الذي تنفيه قطر وتقدّم نفسها على أنها شريك في محاربة الإرهاب.

وجاء في بيان الخارجية المصرية، على لسان المتحدث باسمها أحمد أبو زيد، أن الاجتماع سيعكس “اهتمام الدول الأربع بتنسيق مواقفها، والتأكيد على مطالبها من دولة قطر، وتقييم مستجدات الوضع ومدى التزام قطر بالتوقف عن دعم الإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع”.

وسبق أن اجتمع الوزراء الأربعة يوم 5 تموز الجاري في القاهرة، ليأتي اجتماع اليوم بعد أربعة أيام من إعلان الدول الأربع إضافة تسعة كيانات وتسعة أفراد، “على صلة بالسلطات القطرية”، إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، وتأكيد دول المقاطعة استمرار إجراءاتها الحالية.

مقالات متعلقة

  1. "دول المقاطعة" تنتقد تقريرًا أمميًا تعاطف مع قطر
  2. دول المقاطعة تتخلى عن نصف مطالبها لإنهاء "الحصار" على قطر
  3. مسؤول: 13 طلبًا لفك الحصار على قطر.. إغلاق "الجزيرة" والقاعدة التركية
  4. أردوغان: مطالب إغلاق قاعدتنا في قطر لا تحترمنا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة