× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أبو مالك التلي” محذرًا “حزب الله”: أسرنا ثلاثة مقاتلين بعد الاتفاق

أمير "جبهة النصرة" في القلمون، جمال حسين زينية (أبو مالك التلي).

أمير "جبهة النصرة" في القلمون، جمال حسين زينية (أبو مالك التلي).

ع ع ع

أعلن مسؤول هيئة “تحرير الشام” في القلمون الغربي، أبو مالك التلي، أسر ثلاثة مقاتلين من “حزب الله” اللبناني بعد اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال التلي في لقاء مع وكالة “إباء” الناطقة باسم الهيئة، اليوم، السبت 29 تموز، إنه “بعد الاتفاق قام حزب الله بعدة خروقات متتالية، أسرنا إثرها ثلاثة من مقاتليه”.

من جهتها قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، المقربة من الحزب، إن “ثلاثة عناصر وقعوا بالأسر بعدما ضلوا الطريق، الخميس الماضي، وانتهوا في أيدي مسلحي جبهة النصرة”.

وأضافت الصحيفة أن “ذلك لن يؤثر على نجاح التسوية الأخيرة بين الحزب والهيئة”، مشيرة إلى أن التأثير سيكون في تحسين الهيئة بعض شروطها كالمطالبة بإطلاق موقوفين لدى السلطات اللبنانية.

وكان الحزب والهيئة توصلا إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في جرود عرسال وخروج المقاتلين إلى إدلب مقابل إطلاق سراح خمسة أسرى من الحزب لديها.

التلي قال إن “إيقاف إطلاق النار نص على خروج المقاتلين إلى محافظة إدلب بسلاحهم الخفيف مع عوائلهم ومن أراد من اللاجئين، مقابل إطلاق الهيئة لسراح خمسة أسرى من الحزب بالتزامن مع خروج المحاصرين”.

وحذر التلي الحزب من الهجوم على المنطقة أو الغدر بالمقاتلين أثناء خروجهم، مشيرًا إلى أنه “سيدفع ثمنه هؤلاء الأسرى الثمانية”.

وأكد على الالتزام ببنود الاتفاق، عازيًا ذلك إلى “الحرص على اللاجئين الخارجين من السجن الكبير المسمى عرسال”، بحسب تعبيره.

مقالات متعلقة

  1. حملة لتدريب ألف مقاتل بقيادة "أبو مالك التلي"
  2. مجهولون يغتالون نجل أبو مالك التلي في إدلب
  3. بعد اتفاق إدلب.. "أبو مالك التلي" والشيشان في جولة بريف اللاذقية
  4. "حزب الله" يعلن سيطرته على الحدود السورية اللبنانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة