× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مجهولون يسرقون حجر الأساس لنفق غرب حمص

حجر الأساس لحفر نفق في قرية خربة غازي بريف حمص الغربي - (فيس بوك)
ع ع ع

سرق مجهولون حجر الأساس الذي وضعه رئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس، منذ أيام، لبناء نفق في قرية خربة غازي بريف حمص الغربي، على أوتوستراد حمص- طرطوس.

وذكرت وسائل إعلام النظام اليوم، الأحد 30 تموز، أن لصوصًا أقدموا على “سرقة حجر الأساس الذي وضعه رئيس مجلس الوزراء عماد خميس ضمن مشروع بناء نفق قرية خربة غازي، حيث تم تجريده من الرخام و الحديد”.

ووضع خميس خلال جولته في محافظة حمص في الأيام القليلة الماضية حجر الأساس للمعبر السفلي لقرية خربة غازي بكلفة 800 مليون ليرة.

وأوضح أن النفق يهدف إلى تحقيق حركة مرور آمنة بين طرفي أوتوستراد حمص- طرطوس وعلى المستويين ودون تقاطع سطحي، بما يؤدي إلى خدمة القرى المجاورة والعودة إلى حمص وطرطوس حسب الاتجاه.

وتقع قرية خربة غازي على جانب أوتوستراد حمص- طرطوس من الجهة الجنوبية، وتحيط بها عدة قرى، بينها أم الدوالي، سنون، لفتايا، الخنساء، التي تعتبر خزانًا لميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة حمص.

ويقابلها من الطرف الآخر للأوتوستراد كل من قرى رام العنز، رام جبل، الذهبية.

وشارك عناصر القرى المذكورة منذ بداية الثورة السورية، في جميع العمليات الأمنية والعسكرية للنظام السوري، وكان لهم الدور الأكبر في تهجير القرى القريبة منهم، وخاصة قطينة، تل الشور، المباركية.

إضافةً إلى حملات “التعفيش” من المدن والمناطق التي سيطرت عليها قوات الأسد في المحافظة مؤخرًا، كأحياء حمص القديمة، ودير بعلبة، باب السباع، القصور والقرابيص.

مقالات متعلقة

  1. خمسة مليارات ليرة قيمة الكابلات الهاتفية المسروقة في حمص
  2. الأسد يأمر بإطلاق مشاريع "تنموية" جديدة في طرطوس
  3. خميس: الفساد يمنع وصول دعم الدولة لمستحقيه
  4. خميس يطلق مشروع "ضاحية النبلاء" في القرداحة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة