× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزير في حكومة النظام السوري يمتلك 13 سيارة

وزير الصحة في حكومة النظام السوري نزار يازجي (سانا)

وزير الصحة في حكومة النظام السوري نزار يازجي (سانا)

ع ع ع

يمتلك وزير الصحة في حكومة النظام السوري، نزار وهبة يازجي، 13 سيارة، بحسب ما ذكرت صحيفة “تشرين” الحكومية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم، الأحد 30 تموز، “تبين في تقرير موثق، أن لدى وزير الصحة ثلاث عشرة سيارة، منها لكزس، وثلاث سيارات خدمة منزل وهي من نوع هيونداي توسان، هوندا c.r.v، وتويوتا برادو”.

وأضافت أن بقية السيارات تتوزع في خدمة مكتب الوزير وخدمته وهي من أنواع “تويوتا برادو، وتوبوناديل كبين، ونيسان حقلية، ونيسان الميرا، وتويوتا لاند كروز، وهوندا h1، وهوندا c.r.v، وتويوتا برادو”.

ويتصدر وزير الصحة قائمة الوزراء الذين يمتلكون أسطولًا من السيارات الحكومية، علمًا أن القانون يحدد عدد السيارات للوزير بثلاثة فقط.

يازجي من مواليد دمشق 1961 ويحمل إجازة في الطب البشري، اختصاص جراحة نسائية وتوليد من جامعة دمشق، وعمل كطبيب مختص في الهيئة العامة لمشفى الزهراوي وشغل منصب معاون مدير للهيئة العامة للمشفى منذ عام 2010 وحتى عام2013.

اختير وزيرًا للصحة في حكومة وائل الحلقي في 2014، قبل أن يعاد تعيينه مجددًا في الحكومة الحالية برئاسة عماد خميس، والتي تشكلت في تموز 2016.

ولا يكتف الوزراء بعدد السيارات المخصص لهم قانونيًا بل يسعون إلى اقتناء المزيد قدر المستطاع، الأمر الذي يراه كثير من السوريين هدرًا للمال العام.

مقالات متعلقة

  1. "العدل" السورية تعلن عن تقرير مطول حول "جرائم المسلحين" في حلب
  2. صحيفة: وزير في حكومة النظام السوري سيزور لبنان
  3. صحة النظام: 13% من السوريين مصابون بمرض السكري
  4. حكومة النظام السوري تدرس منح الصحفيين انترنت ومكالمات مجانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة