المركز الصحي في سرمدا يتوقف لانعدام الدعم

camera iconمؤسسة “أورينت للأعمال الإنسانية” في إدلب شباط 2016 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلن المركز الصحي التخصصي في مدينة سرمدا بإدلب، في الشمال السوري، توقفه عن العمل بسبب عدم وجود داعم.

وقال المجلس المحلي في مدينة سرمدا في بيان له اليوم، الأربعاء 2 آب، إن ” المركز سيضطر إلى التوقف عن العمل، بسبب عدم وجود داعم لتغطية نفقاته وعجز المجلس عن تحمل تلك النفقات”.

وطالب البيان المنظمات والجمعيات والفعاليات الاقتصادية، بدعم ومساعدة المركز لاستمرار عمله وعدم توقفه وحرمان المواطنين من العلاج المجاني.

ويعتبر المركز أحد المركزين الطبيين المنبثقين عن المجلس المحلي في المدينة، ويخدم ما يقارب 200 ألف نسمة من خلال عيادات تخصصية (أطفال وقلبية وداخلية وجلدية ونسائية)، إضافة إلى عيادة عامة و”إيكو” وتخطيط قلب وصيدلية توزع الدواء مجانًا عند توفره.

البيان أكد أن الكادر عمل بشكل تطوعي ومجاني لمدة ثلاثة أشهر، قبل أن تقدم إحدى المنظمات الدعم لمدة شهرين وعشرة أيام انتهت، الاثنين الماضي.

وأشار البيان إلى أن المركز كان يستقبل يوميًا حوالي 200 مريض، وتبلغ التكلفة التشغيلية اليومية للمركز كحد أدنى 100 دولار أمريكي.

وكانت عنب بلدي سلطت الضوء، في تحقيق لها في شباط 2016 بعنوان “الكوادر الطبية السورية في المناطق المحررة “تحت النار”، على أبرز الصعوبات التي تواجهها المراكز الطبية في مناطق المعارضة، والصعوبات التي تواجه عمل الأطباء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة