× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تجمع ناشئ يسعى لرفع مهارات المثقفين غرب حماة

من دورة اللغة الإنكليزية التي ينظمها تجمع كفاءات قلعة المضيق في ريف حماة الغربي - آب 2017 (عنب بلدي)

من دورة اللغة الإنكليزية التي ينظمها تجمع كفاءات قلعة المضيق في ريف حماة الغربي - آب 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

أنهى “تجمع كفاءات قلعة المضيق” الناشئ، امتحانات المستوى الأول من دورة اللغة الإنكليزية، الخميس 3 آب، التي بدأت منتصف الشهر الماضي، في سعيٍ لرفع مهارات المثقفين في ريف حماة الغربي.

وقال مدير التجمع خالد رعدون إن الدورة مستمرة على مدار 30 يومًا، وتشمل أربعة مستويات وفق سلسلة “interchange”، التي تعتمد المحادثة الفورية وتعليم القواعد الأساسية، إضافة إلى نطق الكلمات بالشكل الصحيح والمصطلحات الشائعة.

معمر الحسين من قلعة المضيق سجّل في دورة اللغة، وقال إنه يُحاول تطوير مهاراته وتعزيز فرص عثوره على عمل لدى المنظمات في المنطقة.

وأضح لعنب بلدي أنه انقطع عن الدراسة في السنة الثالثة من كلية الحقوق عام 2011، مؤكدًأ أنه “يتأقلم تدريجيًا مع منهاج الدورة بحكم ضعفه في اللغة”.

يخضع للدورة المجانية 26 متدربًا، على مدار ساعتين يوميًا، وتستهدف الشباب المثقفين حاملي شهادة الثانوية العامة فما فوق، والباحثين عن فرص العمل، وفق رعدون.

وليست دورة الوحيدة التي سيبدؤها المركز المؤسس حديثًا، في العاشر من تموز الماضي، إذ أكد مديره وضع خطة لدورات في صيانة الإلكترونيات ومجالات أخرى.

ولفت رعدون إلى أن التجمع “تلقى عروضًا لتنظيم دورات إعلامية وأخرى في إدارة المشاريع الصغيرة الخاصة”.

لم تتبن أي جهة عمل التجمع، بل يعمل كوادره بشكل تطوعي، وفق رعدون، وأشار إلى إن محافظ ريف حماة “وعد بتصديق الشهادات التي تصدر عنه خلال الأيام المقبلة”.

مقالات متعلقة

  1. أهالي خان الشيح داخل قلعة المضيق في ريف حماة
  2. وصول الدفعة الثانية من مهجري ريف حمص إلى قلعة المضيق
  3. القافلة الأولى من مهجري درعا تصل قلعة المضيق
  4. عشر حافلات من مهجري درعا وصلت إلى قلعة المضيق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة